فالفيردي يتحدث عن مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب فريق برشلونة الإسباني، أن طريق الوصول إلى نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس ملك إسبانيا كان صعبًا، مشيرًا إلى أن مباراة الغد التي ستجمعه بفالنسيا تُعد فرصة جيدة لتحقيق ثنائية أخرى وإضافة لقب آخر إلى خزينة النادي.

وامتثل اليوم فالفيردي أمام وسائل الإعلام للحديث عن مواجهة الغد التي ستجمع فريقه بفالنسيا في نهائي كأس الملك، إذ قال: «بطولة الكأس تمثل أهمية كبيرة لي، فهي بمثابة فرصة للفوز بالثنائية مرة أخرى وإضافة لقب آخر للنادي، الطريق إلى النهائي لم يكن سهلًا، ففي يناير كانت مباريات الكأس صعبة وكان يتوجب علينا العودة بنتيجة إحدى المباريات، والآن هناك احتمالية للتتويج بلقب أمام فريق كبير قدم موسما كبيرا ويمر بلحظة جيدة، ففي الليجا لم يتمكن أي فريق من الفوز على الآخر».

وعن رغبة لاعبي برشلونة في النهوض من جديد بعد الخروج المدوي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، تابع: «مؤكد أنه بعد تلقي ضربة قوية يجب مواجهة الأمور بحزم وثقة، ولا يمكن أن نخفي رؤوسنا في أحد الأوكار أو نختفي من الخريطة، يجب أن نخرج لمباراة الغد بكل قوتنا من أجل الفوز بلقبٍ نطارده منذ يناير».

وأما بالنسبة إلى دفاع ليونيل ميسي قائد برشلونة عنه، أضاف: «ليست لدي فكرة عن هذا الأمر، لم أكن هنا، جميعنا نُدرك أننا جميعًا مسؤولون عن إقصاء بهذا الشكل، جميعنا مسؤولون عن الفشل».

وفيما يتعلق بدعم رئيس النادي خوسيه ماريا بارتوميو عنه، وإذا ما كان يسبب له هذا ضغطًا، قال: «على الإطلاق، دائمًا ما احترموا عملي، وليس لدي أدنى شكوى تجاه رئيس النادي أو مجلس الإدارة».

وأما بالنسبة إلى جاهزية نيلسون سيميدو وأرثر ميلو وفيليبي كوتينيو لمباراة الغد، أردف: «نيلسون سيتدرب اليوم بعد مواصلة البرنامج المعد له، ولكن مدة غيابه انتهت، لا أعتقد أنه سيعاني من مشاكل، وأرثر أصبح أفضل، إذا كان على نفس الحالة التي كان عليها منذ شهر فلن يلعب لأنه كان يعاني من آلام قوية وكان جاهزًا فقط بنسبة 50%، قد يتمكن من المشاركة غدًا، وأما بالنسبة إلى كوتينيو فلدينا شكوك حول مشاركته، هذا بالرغم من تحسن حالته بالأمس، آمل أن يتمكن من المشاركة».

وعن استمراره رفقة برشلونة، قال: «أنتم قلقون للغاية، حسنًا لا تقلقوا ولا تهتموا بهذا الأمر كثيرًا».

وأنهى تصريحاته مشيرًا إلى احتمالية الدفع بالحارس الهولندي ياسبر سيليسن قبل رحيله عن الفريق، فقال: «ليست لدي فكرة عن هذا الأمر، وليست لدي بيانات أو القدرة على معرفة هذا».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى