إيفرتون يترقب أول بطولة له مع البرازيل

أكد مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريتشارليسون، آخر الأسماء المستدعاة لقائمة منتخب البرازيل لخوض بطولة كوبا أمريكا 2019 هذا الصيف، الأربعاء، أنه متلهف لخوض أول بطولة رسمية له بقميص السيليساو.

وقال صاحب الـ22 عاما في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم عقب انضمامه لمعسكر المنتخب: «أشعر بقشعريرة في جسدي، ومتلهف لبدء المران في الحال».

وأضاف ريتشارليسون، الذي ظهر لأول مرة في قائمة البرازيل العام الماضي لخوض أول وديتين عقب مونديال روسيا: «ولكني أيضا سعيد للغاية لأن التواجد هنا فرصة لا تتكرر».

وكان مهاجم «التوفيز» أول اللاعبين المنضمين للمعسكر بمركز تدريبات الاتحاد البرازيلي بمدينة تيريسوبوليس.

وقرر المدرب أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) إلغاء البرنامج التدريبي اليوم بسبب انضمام لاعبين اثنين فقط للمعسكر من إجمالي 23 شملتهم القائمة النهائية للبطولة التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو المقبلين.

وأضاف: «أتمنى الاستفادة كثيرا من وجودي هنا، وأتمنى المشاركة سريعا في المباريات، لأنني أريد أن أكون في الملعب».

وشارك ريتشارليسون مع إيفرتون هذا الموسم في 38 مباراة، ما بين البريميرليج وكأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية المحترفة (Carabao Cup)، وسجل 18 هدفا، وصنع اثنين.

وكان تيتي قد كشف الأسبوع الماضي عن قائمة تضم 23 لاعبا لخوض البطولة، والتي لم تشمل ثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ومارسيلو، في المقابل ظهر فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة، على الرغم من تراجع مستواه مع البلوجرانا هذا الموسم.

ويلعب المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوليفيا وفنزويلا وبيرو.

وستكون المباراة الافتتاحية لـ«السيليساو» في البطولة أمام بوليفيا على ملعب (مورومبي) بمدينة ساو باولو.

ويسعى رفاق النجم نيمار دا سيلفا لحصد اللقب التاسع في تاريخ «الكناري» والغائب عن خزائن بطولاتهم منذ 12 عاما، عندما توجوا به للمرة الأخيرة في فنزويلا على الغريم التقليدي الأرجنتين بثلاثية نظيفة

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى