ثيو زيدان يطالب بعدم مقارنته بأبيه

يلعب حاليا الفرنسي ثيو زيدان، الابن الثالث للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مع منتخب بلاده للشباب تحت الـ17 سنة في بطولة كأس أمم أوروبا المخصصة أيضا للناشئين تحت الـ17 عاما والمقامة حاليا في أيرلندا، والذي تجمعه اليوم مباراة نصف النهائي أمام إيطاليا.

وكانت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية قد أجرت حوارا مع ثيو زيدان، حيث تحدث فيه عن مستقبله، وعلاقته بوالده وبمنتخب بلاده، وقد أعرب اللاعب عن رغبته في الاستقلال باسمه عن اسم أبيه وحرصه أن يكون له شهرته ومجده وشخصيته الخاصة به، قائلا: «لا أستمع إلى هؤلاء الذين يتحدثون عن اسمي، وأظن أن البعض يرغب دائما في مقارنتي بأبي، ولذلك أقول إني حينما ألعب لصالح ريال مدريد أو منتخب فرنسا فأنا في هذه الحالة مجرد لاعب يشق طريقه بدون الاعتماد على اسم أبيه، أنا هنا ثيو بدون لقب زيدان».

كما أعرب اللاعب عن فخره بأبيه قائلا: «الحقيقة أني لم أحظ بالفرصة لأتابع مباشرة إنجازات أبي وخاصة في عام 1998 حيث كان سببا في فوز منتخب بلادي بكأس العالم، لأني وقتها لم أكن قد جئت بعد إلى هذه الدنيا، ولكن شاهدت بعض الفيديوهات وبالطبع فخور جدا بما فعله والدي».

وفيما يتعلق بالنصائح التي يسديها إليه والده، قال: «أراه دوما يقول لي أن أستمتع وأنا ألعب، ودائما ما يحثني على الثقة بنفسي ويشجعني على مواصلة اللعب».

وعن علاقته بوالده داخل قلعة «سانتياجو برنابيو»، قال: «أظن أني محظوظ بوجودي أنا ووالدي في مكان واحد، لأنه أفضل شخص قد يسدي إليّ النصيحة بإخلاص، وأنا الحقيقة سعيد من أجله وما يقدمه من مسيرة مشرفة داخل النادي الملكي».

وعن مستقبله وطموحاته في المستقبل، قال: «أقصى ما أطمح إليه في مسيرتي الكروية هو أن أصبح مثل أبي في يوم من الأيام وأحقق نفس الإنجازات التي حققها».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى