رقم قياسي يحفز رونالدو في مباراة الباييرن

يبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو الورقة الرابحة لفريق ريال مدريد الإسباني، في المواسم الأخيرة، حيث يعول عليه المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان في تخطي عقبة بايرن ميونخ نحو نهائي دوري الأبطال.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي، أمس: “الجميع يعرف أهمية وقيمة كريستيانو، وأتمنى أن يكون في مستواه الرائع ضد بايرن ميونخ”.

ولم تأت تصريحات زيدان من فراغ، بل جاءت بسبب التأثير الكبير للبرتغالي مع “الميرنجي” الذي سجل 42 هدفًا في الموسم الجاري، واستعاد تألقه من جديد بعد البداية المتواضعة مطلع الموسم.

وجاء تألق “صاروخ ماديرا”، ليعيد التوازن إلى هجوم الريال، نظرًا للشح التهديفي للفرنسي كرم بنزيما، الذي أحرز 9 أهداف فقط هذا الموسم، وكذلك الحال نفسه للويلزي جاريث بيل الذي يعاني من كثرة الإصابات.

التحول الكبير في مستوى كريستيانو رونالدو في 2018 جعل ريال مدريد ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا، عقب ضياع لقبي الدوري والكأس لمصلحة الغريم التقليدي برشلونة.

وسجل رونالدو 15 هدفًا في النسخة الحالية من تشامبيونز ليج، ليتصدر هدافي البطولة وهو ما يوضح الدور الكبير لصاحب خمس كرات ذهبية في مشوار البلانكوس في المسابقة.

ويتطلع “الدون”، إلى معادلة رقمه القياسي بتسجيل 17 هدفًا في موسم واحد بتشامبيونز ليج، الليلة ضد بايرن ميونخ في ملعب الأخير الذي حققه في موسم 2013-2014، عندما توج الفريق الملكي باللقب.

وكان البرتغالي قد سجل في البافاري ثنائية في “أليانز ارينا” في إياب نصف نهائي البطولة قبل 4 أعوام.

وهناك حالة عشق بين كريستيانو رونالدو وشباك بايرن ميونخ حيث إنه سجل 9 أهداف كثاني أكثر فريق يزوه صاحب الـ 33 عامًا في المنافسات الأوروبية، بعد يوفنتوس الذي سجل في مرماه 10 أهداف.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى