محكمة الاتحاد الأوروبي تؤيد دعوة نيمار

تلقى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أخبارا سارة وسط الحزن المخيم على الأجواء هذه الفترة بسبب قرار عقوبته من قبل الاتحاد الفرنسي بعد واقعة لكمه لأحد المشجعين باستبعاده من ثلاث مباريات من الدوري الفرنسي الممتاز، ما يعني حرمانه من المشاركة فيما تبقى من مباريات هذا الموسم مع فريقه.

وكان النجم البرازيلي قد تعرض لانتحال إحدى الشركات البرتغالية المتخصصة في الملابس لاسمه دون تصريح منه، والتي استخدمت اسم «نيمار» كعلامة تجارية لها، وهو الأمر الذي استدعاه لرفع دعوى قضائية ضد الشركة، وبعد سنوات طويلة من الصراع، إذا بمحكمة الاتحاد الأوروبي أخيرا تعلن قرارها المؤيد للدعوة التي رفعها نيمار.

وما حدث أن إحدى الشركات البرتغالية قامت في عام 2013 بتدشين نفسها في السوق باسم «نيمار» والذي كان في ذلك الوقت يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني، ليضطر النجم البرازيلي إلى المطالبة بسحب الشركة من السوق، ليدخل منذ ذلك الحين في صراعات وجولات ونزاعات قضائية لم تنصفه طيلة هذه السنوات.

وبعدما أصدرت المحكمة الأوروبية حكمها المؤيد للاعب نيمار، اعترضت الشركة البرتغالية ورفعت دعوى أخرى للاستئناف بحجة أنها لم تكن تعلم وقت تأسيسها أن ثمة لاعب كرة قدم يحمل هذا الاسم.

جدير بالذكر أن نيمار لعب مع فريقه الفرنسي هذا الموسم 28 مباراة حقق خلالها 23 هدفا، منها 15 هدفا فقط في الدوري الفرنسي، وخمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا، كما استطاع أيضا أن يصنع 13 هدفا خلال فترة الموسم بأكملها.

زر الذهاب إلى الأعلى