هذه هي الأسماء المرشحة لخلافة فالفيردي في برشلونة

في موسم 2016-2017 كان باريس سان جيرمان على بعد خطوات من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على برشلونة في فرنسا برباعية نظيفة، ولكن النادي الكتالوني انتفض وأقصى كتيبة أوناي إيمري بالفوز 6-1 في الإياب.

البعض توقع إقالة أوناي إيمري بعد هذه النتيجة الكارثية لكن المدرب استمر لموسم إضافي، ليأتي في العام التالي ويودع الأبطال على يد ريال مدريد من الدور ذاته ويصبح استمراره في سان جيرمان مستحيلًا وبالفعل رحل في نهاية الموسم.

الأمر ذاته يشبه ما يحدث في برشلونة، فبعد خروج مهين من روما في ربع نهائي الموسم الماضي، جاء ليفربول ليكرر السيناريو في الموسم الحالي ويطيح بالبلوجرانا وربما يهدد مستقبل إيرنستو فالفيردي.

المدرب الباسكي جدد عقده حتى 2020 في فبراير الماضي ولكن طريقة توديع دوري أبطال أوروبا جعلت استمراره في الفريق محل شك في ظل تواجد عدد من الأسماء المرشحة.

ما هي الأسماء الأقرب لخلافة فالفيردي حال رحل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم؟

كيكي سيتين

مدرب ريال بيتيس سيصبح حرًا بنهاية الموسم الجاري ولن يستمر مع الفريق الأندلسي.

علاقة سيتين بلاعبي برشلونة جيدة للغاية وظهر ذلك خلال مباراة كامب نو في الموسم الحالي حينما أرسل له سيرجيو بوسكيتس قميصه ووجه له التحية.

إيمان سيتين بأفكار يوهان كرويف وحب جمهور برشلونة له قد يكون وسيلة تقرب المدرب من قيادة البلوجرانا.

بابلو ماشين
ماشين نجح بصورة كبيرة في جيرونا بعد أن قادهم إلى المنافسة على مركز أووربي الموسم الجاري، كما قدّم موسمًا طيبًا مع إشبيلية قبل الخروج من الدوري الأوروبي.

ورغم أنّ ماشين لم يقدم الكثير في مسيرته لكن طريقة اللعب التي يتبعها تناسب فلسفة برشلونة لحد كبير كما أنّه غير مرتبط بأي فريق في الوقت الحالي.

فرانشيسكو جارسيا بيمينيتا
المدرب الذي يعشق أكاديمية اللاماسيا وحقق مع فريق الشباب بطولة أوروبا العام الماضي قد يقود الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

بيمينيتا أحد الأسماء المرشحة بقوة لخلافة فالفيردي وذلك بسبب حبه لفلسفة يوهان كرويف وكذلك علاقته الطيبة بالإدارة.

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا بنهاية الموسم الحالي مع السد القطري واتجاهه للتدريب.

ورغم أنّ أسطورة البلوجرانا نفى في وقت سابق قيادة الفريق الكتالوني في الوقت الراهن ولكن الأزمة الأخيرة وغضب الجمهور من الإدارة قد يكون فرصة لخوض تشافي أول تجربة تدريبية.

تشافي سبق وتولى مسئولية قيادة المباريات فنيًا مع برشلونة في موسم 2012-2013 حينما تعرض تيتو فيلانوفا للمرض.

إيريك تين هاج
في ظل العلاقة القوية بين برشلونة وأياكس ومع تألق إيريك تين هاج واقترابه من نهائي دوري أبطال أوروبا وتقديم كرة قدم جميلة على طراز الجيل الذهبي للبلوجرانا فقد يكون اسمًا بارزًا.

تين هاج لديه عقد ينتهي في 2020 مع أياكس لقد قد يحاول البلوجرانا إقناعه بالانضمام للفريق خاصة وأنّ أياكس قد يخسر عدد من لاعبيه في سوق الانتقالات.

توماس توخيل
الأزمات الأخيرة التي ضربت باريس سان جيرمان من توديع دوري الأبطال في ثمن النهائي وخسارة نهائي كأس فرنسا قد يجعل أيام توخيل معدودة.

المدرب الذي يفضل الكرة الهجومية قد يكون اسمًا مرشحًا لخلافة فالفيردي في برشلونة.

رونالد كومان
التقارير الصحفية أشارت إلى أنّ رونالد كومان اشترى منزلًا في برشلونة منتصف الموسم الجاري وألمحت إلى أنّه قد يكون مدرب البلوجرانا المقبل.

ارتباط كومان مع المنتخب الهولندي والمشاركة في تصفيات أمم أوروبا وكذلك المنافسة على لقب دوري الأمم الأوروبية قد يجعله توليه المنصب الموسم المقبل أمر صعب

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى