رايولا يلغي اجتماعًا مع إدارة يونايتد بشأن تجديد عقد بوجبا

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال الفرنسي بول بوجبا نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قام بإلغاء اجتماع كان من المقرر أن يعقده مع إدارة «الشياطين الحمر» خلال الأسبوع الماضي، بخصوص مناقشة تجديد عقد الدولي الفرنسي في ملعب «أولد ترافورد».

وحسب صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن قرار رايولا بإلغاء الاجتماع جاء بسبب رغبة بوجبا في عدم الاستمرار في صفوف مانشستر يونايتد، حيث يفكر اللاعب جديًا في العودة إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، أو الانتقال إلى نادي ريال مدريد، بسبب عدم سير الأمور بطريقة جيدة معه في النادي الإنجليزي، منذ انتقاله إلى صفوفه في صيف 2016، في صفقة بلغت قيمتها نحو 105 مليون يورو.

وفي ديسمبر الماضي، قرر مانشستر يونايتد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق، في أعقاب الأزمات المتعاقبة التي ضربت غرفة ملابس «الشياطين الحمر» والتي جاء أبرزها مع بوجبا، وتم تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير نجم يونايتد السابق بدلًا منه، وقدم الفريق مردودًا جيدًا قبل أن تتراجع النتائج بصورة درامية في الآونة الأخيرة، ليخرج يونايتد من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وقد لا يشارك «الشياطين الحمر» في النسخة المقبلة من البطولة، حيث يحتلون المركز السادس في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

ومع علم بوجبا بأن نادي ريال مدريد يرغب في التعاقد معه، فإن اللاعب يحاول الضغط على إدارة مانشستر يونايتد، من أجل السماح له بالرحيل في الصيف المقبل، لكن انتقال اللاعب إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو» سيكون معقدًا للغاية، خاصة وأن عقده مع يونايتد يمتد حتى 2021، مع وجود خيار يمنح النادي الإنجليزي أحقية التجديد له لموسم واحد، حسب رغبة النادي.

راتب بوجبا قد يكون عائقًا أمام انتقاله إلى ريال مدريد، حيث يحصل الفرنسي الدولي على 17 مليون يورو سنويًا، كما أن علاقة وكيله، مينو رايولا، مع إدارة النادي الملكي، وتحديدًا فلورنتينو بيريز رئيس النادي، ليست جيدة على الإطلاق.

رغبة سولسكاير هي استمرار بوجبا في صفوف مانشستر يونايتد خلال الموسم المقبل، لكن يبدو أن اللاعب قد أخبر زملاءه في الفريق برغبته في تغيير الأجواء، وذلك حسب تأكيدات صحيفة «ليكيب» الفرنسية.

ورغم إلغاء الاجتماع السابق، إلا أن رايولا سيكون مضطرًا للجلوس مع إدارة مانشستر يونايتد، متمثلة في إد وودوارد المدير التنفيذي للنادي، إذا أراد تسهيل رحيل بوجبا عن الفريق، خاصة وأنه لا يوجد شرط جزائي في عقد اللاعب مع «الشياطين الحمر».

رغبة بوجبا قد تكون حاسمة
ويبدو أن بوجبا يفكر بشكل جدي في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، خاصة بعدما خرج في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن اللعب في النادي الملكي حلم لأي لاعب، حين قال: «دائما ريال مدريد هو الحلم للجميع، إنه أحد أكبر الأندية في العالم وزيدان مدربه، هذا حلم بالنسبة لأي طفل ولاعب كرة قدم، أنا حاليا في مانشستر لكن فيما بعد، لا ندري ماذا يخبئ لنا المستقبل، لكن بالوقت الحالي أنا لاعب في مانشستر يونايتد وسعيد بذلك».

التصريحات التي أطلقها بوجبا دفعت إدارة ريال مدريد إلى التحرك حينها، خاصة وأن اللاعب يعد من المفضلين لمواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، والذي خرج بعد تصريحات لاعب وسط مانشستر يونايتد مرحبًا بفكرة لعبه في صفوف فريقه، حيث قال زيزو: «بوجبا يروق لي كثيرًا، وأعرفه شخصيًا، وهو لاعب يقدم الكثير، وهذا ليس متواجد في العديد من اللاعبين، ويعرف جيدًا كيف يدافع ويهاجم ويفعل كل شيء في الملعب».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى