رئيس بنفيكا يصدم كبار أوروبا بخصوص جواو فيليكس

خطف جواو فيليكس، لاعب بنفيكا البرتغالي جميع أنظار الساحرة المستديرة نظرًا للأداء المبهر الذي قدمه اللاعب الشاب مع فريقه في بطولة الدوري الأوروبي، مما جعل العديد من الأندية الكبيرة تتنافس على الاستعانة بخدماته في الموسم المقبل.

ويبدو أن النادي البرتغالي يريد الحفاظ على جوهرته وتحصينه أمام رغبة كبار أوروبا، أبرزهم مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

وفي هذا الصدد لويس فيليبي فييرا، رئيس «النسور» كشف عن موقفه تجاه رحيل اللاعب البالغ من العمر الـ 19 عامًا، قائلاً: «أضمن لجميع مشجعي بنفيكا عدم رحيل أي لاعب».

واستكمل حديثه عن انتقال فليكس إلى أي نادِ أخر، قائلاً: «بنفيكا سيبذل أقصى مجهوداته في هذا الأمر، ولن نترك أي لاعب يرحل، وسأواصل حتى النهاية للحفاظ على عدم خروجهم من النادي».

ويقصد فييرا بهذه التصريحات كلاً من جواو فيليكس وأليخاندرو جيرمالدو وروبن دياز، بعدما نجحوا في إبهار مختلف الأندية الأوروبية سواء في بطولة الدوري البرتغالي أو الدوري الأوروبي وساهموا في تأهل بنفيكا إلى دور نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وكشفت صحيفة «كوريو دي ماينا» البرتغالية أن أداء المهاجم البرتغالي الشاب جعل أندية مختلفة تضعه ضمن أولوياتهم لضمه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، والاستعداد لدفع قيمة الشرط الجزائي المقدرة بـ 120 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة البرتغالية أن رغبة إدارة «النسور» هي رفع تلك القيمة إلى 200 مليون يورو من أجل ردع رحيله أمام رغبات الأندية الأخرى.

وانضمت يوفنتوس إلى قائمة المهتمين بضم جواو، وكشفت صحيفة «اوجوجو» البرتغالية أن إدارة «البيانكونيري» قدمت للنادي البرتغالي عرضا بقيمة 75 مليون يورو من أجل ضم نجمها البرتغالي جواو فيليكس ولكن الأمر انتهي بالرفض من قبل رئيس النادي.

جدير بالذكر أن فيليكس استطاع تسجيل 18 هدفًا وصناعة 10 أهداف في مختلف البطولات خلال هذا الموسم، ووصلت عدد دقائق مشاركته إلى 2.538 دقيقة وسجل في الدوري الأوروبي أهداف والدوري البرتغالي هز الشباك 13 مرة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى