إنجاز غير مسبوق في تاريخ ليفربول.. ورقم مميز للحارس أليسون

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزاً صعباً ومهما اليوم الأحد، على مضيفه كارديف سيتي في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، على أرض ملعب «كارديف سيتي» ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 88 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده ومنافسه المباشر على اللقب هذا الموسم، فريق مانشستر سيتي، حامل لقب «البريميرليج» في الموسم الماضي.

وعانى ليفربول، الساعي للقبه الأول منذ 29 عاما وتحديدا منذ عام 1990، الأمرين لتحقيق الفوز وانتظر الشوط الثاني لفك التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض فسجل هدفين كانا كافيين لكسب النقاط الثلاث واستعادة المركز الأول

على الجانب الآخر، بقى فريق كارديف سيتي بعد الخسارة في المركز الثامن عشر لجدول ترتيب البطولة، برصيد 31 نقطة، واشتعل الصراع في القاع بقوة بين الفريق المتبقي للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «التشامبيون شيب» بعدما تأكد هبوط فريق هدرسفيلد تاون وفولهام في الأسابيع الماضية.

وشهدت مباراة ليفربول أمام كارديف سيتي العديد من الأرقام اللافتة التي سنتوقف عندها في سياق السطور التالية.

أرقام لافتة وقياسية في فوز ليفربول على كارديف سيتي
– رفع ليفربول رصيده في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي بعد النقاط الثلاث التي حصدها اليوم إلى 88 نقطة، وهو رقم لم يصل إليه الفريق من قبل وتاريخي له في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث لم يصل لهذا الرقم من قبل.

– حقق ليفربول الفوز في غضون 25 دقيقة فقط في الشوط الثاني بهدفين عبر الهولندي جورجينيو فينالدوم (ق57) وجيمس ميلنر (ق81 – من ركلة جزاء).

– البرازيلي أليسون بيكر، حارس فريق ليفربول، هو أول حارس مرمى في تاريخ الدوري الإنجليزي يحافظ على نظافة شباكه في 19 مباراة خلال موسم واحد.

– بفوز ليفربول على كارديف سيتي، الفرق الستة الكبار في ترتيب «البريميرليج» فازت بكل مبارياتها الـ 33 ضد الفرق الثلاثة الأخيرة في البطولة (كارديف، فولهام، هدرسفيلد).

– 21 هدفا صنعه ظهيرا فريق ليفربول، ألكسندر-أرنولد (10) وآندي روبيرتسون (11) هذا الموسم حتى الآن.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى