بوكيتينو يعلّق على خطأ حكم لقاء مانشستر سيتي

تقبل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي بالقرار الذي اتخذه حكم مباراة السبيرز ومانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بعدم احتساب ركلة جزاء للفريق اللندني، وفقا لما نشرته صحيفة «مانشستر إيفينينج نيوز» الإنجليزية.

وتلقت كتيبة بوكيتينو هزيمة أمام مانشستر سيتي في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الـ35 من «البريميرليج»، ليتجمد رصيد توتنهام عند 67 نقطة، محتلا بها المركز الثالث.

وذكرت الصحيفة أن بوكيتينو تقبل في النهاية قرار الحكم برغم تصريحاته التي أكد فيها أن «البشرية كلها» تستطيع رؤية هذا «الخطأ».

وسجل فيل فودين هدف الفوز لمانشستر سيتي والأول له في الدوري هذا العام، ليصبح صاحب الـ18 عاما ثالث أصغر هدافي الفريق في «البريميرليج»، حيث أحرز هدفه اليوم من ضربة رأسية بعد مضي 5 دقائق فقط من المباراة، بعد ثلاثة أيام فقط من خروج السيتي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» على أيدي السبيرز.

الهزيمة أمام السيتي كان من الممكن أن تعني خروج توتنهام عن المربع الذهبي في جدول المسابقة، لكن بوكيتينو أكد أن فريقه كانت لديه فرصة لإدراك التعادل حينما لمست الكرة ذراع كايلي وواكر في منطقة الجزاء.

وقال بوكيتينو في تصريحات لشبكة «بي إن سبورتس»: «بالنسبة لي وربما ليس بالنسبة لمانشستر سيتي، وأيضا بالنسبة لباقي البشرية، أعتقد أن الكرة ركلة جزاء صحيحة».

ومع ذلك رفض الأرجنتيني البكاء على اللبن المسكوب، وراح يشيد بأداء لاعبيه في المباراة التي أقيمت على ملعب «الاتحاد» وهي الثانية في ثلاثة أيام.

وأضاف بوكيتينو: «لن أشكو، وأعتقد أنها لمسة يد واضحة، لكننا نقبل في النهاية القرار بعدم احتساب ركلة جزاء».

وواصل: «الحكم يخطئ مثلنا، ونحن بحاجة إلى التحرك إلى الأمام».

وأتم: «كنت سعيدا بأداء اللاعبين، لاسيما في تلك الظروف، وأعتقد أننا كنا نستحق التعادل، لكن أحيانا لا يتحقق لك ما تريد».

زر الذهاب إلى الأعلى