عقد كوتينيو يحمل شرطًا تعجيزيًا في التعاقدات بين برشلونة وليفربول

رغم مرور أكثر من عام على إتمام صفقة انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى نادي برشلونة قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 160 مليون يورو، إلا أن أصداءها ما زالت تتردد حتى الآن.

وتغيرت الكثير من الأمور منذ رحيل البرازيلي عن ملعب «أنفيلد»، وتحول ليفربول إلى فريق مرعب هجوميًا، فيما تراجع أداء كوتينيو بشكل يثير التساؤلات منذ انضمامه إلى النادي الكتالوني.

صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية كشفت عن بند جديد من بنود عقد انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، وينص على حصول «الريدز» على مبلغ يصل إلى 150 مليون يورو إضافية، في حالة تمكن النادي الكتالوني من ضم أي لاعب جديد من ملعب «أنفيلد» في المستقبل.
اقرأ أيضًا.. كوتينيو يبعث رسالة لجمهور برشلونة بعد احتفاله أمام مانشستر
وعلى سبيل المثال، فإن برشلونة إذا رغب في التعاقد مع الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وتوصل لاتفاق في أن تكون قيمة الصفقة 120 مليون يورو، فإنه سيكون مجبرًا على دفع 220 مليون يورو كسعر نهائي لها، وهو بند نادر في صفقات انتقال اللاعبين.

وكما هو متوقع، فإن هذا البند له فترة زمنية محددة، حيث يمتد حتى صيف 2020، وبعد ذلك يصبح البند لاغيًا، ويتمكن حينها برشلونة من التحرك من أجل ضم أي لاعب من ليفربول، مع دفع القيمة دون الشرط الإضافي.

وبذلك سيكون من الصعب على برشلونة التحرك للتعاقد مع أي لاعب من ليفربول حتى نهاية الموسم المقبل، وبذلك فإن لاعبين أمثال محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو وفيرجيل فان دايك، يبدون بعيدين المنال للغاية بالنسبة للنادي الكتالوني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى