كواليس الخلاف بين رونالدو وأليجري

يبدو أن الخروج المفاجيء لفريق يوفنتوس الإيطالي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» أمام أياكس أمستردام الهولندي لم يكن وليد الصدفة، بعد أن كشفت تقارير صحفية عن وجود خلاف بين البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم هجوم «السيدة العجوز» ومديره الفني ماسيمليانو أليجري قبل اللقاء.

فجر فريق أياكس أمستردام الهولندي مفاجأة من العيار الثقيل عندما تمكن من خطف بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا من فريق يوفنتوس أحد أكبر المرشحين للفوز باللقب في الموسم الحالي بعد أن فاز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة الإياب.

ونجح أياكس بذلك في الفوز على «البيانكونيري» في عقر داره بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما كان لقاء الذهاب من هذا الدور قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

لكن صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية كشفت كواليس الخلاف بين «الدون» وأليجري قبل المباراة، بعدما أبدى اللاعب صاحب الـ34 عام سخطه من القرارات التي اتخذها مدربه بشأن تشكيلة الفريق أمام أياكس.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو كان يرغب من أليجري أن يشرك زميله ومواطنه جواو كانسيلو الظهير الأيمن بصورة أساسية، والذي تجمعه بنجم ريال مدريد السابق علاقة طيبة.

كما طالب رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 5 مرات بإجراء تغييرات جذرية في صفوف الفريق في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وأشارت الصحيفة أن رونالدو سبق وأن استخدم نفس الأسلوب خلال تواجده رفقة العملاق المدريدي، مردفة أنه يخطط لاستخدامه مجددا بعدما أخفق في الوصول إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في 8 سنوات.

وضرب أياكس أمستردام موعدا في نصف النهائي من «تشامبيونزليج» مع فريق توتنهام الإنجليزي الذي نجح هو الآخر في تجاوز عقبة مواطنه مانشستر سيتي.

كانت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية قد ذكرت مؤخرا أن رونالدو قرر أن يكون الموسم المقبل هو الأخير مع ناديه الإيطالي الحالي، خاصة أنه أدى كل ما عليه كلاعب هجومي بارز، حيث أحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، وكذلك سجل هدفًا في مرمى أياكس في ذهاب ربع نهائي «الشامبيونزليج» وهدفًا آخر في مباراة الإياب.

كذلك أكدت الصحيفة الإيطالية أن اللاعب البرتغالي لا يمكن بحال من الأحوال أن يكمل عقده مع فريقه حتى عام 2022 كما هو منصوص في العقد، حيث ذكرت: «يبدو أنه من المستحيل أن يكمل اللاعب البرتغالي مشواره الكروي مع فريقه الحالي حتى عام 2022، بل إن الموسم المقبل ربما يكون الأخير له في صفوف البيانكونيري».

جدير بالذكر أن كريستيانو لعب تسع مرات متتالية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه هذه المرة لم يقدر له اللعب في النهائي بعد خروج فريقه من البطولة وخسارته أمام أياكس أمستردام وهو ما يعني أيضا أن «السيدة العجوز» معرض لخسارة الكثير من الأموال بسبب خروجه من دوري الأبطال، بالإضافة لتلك الأموال الطائلة التي دفعها مقابل شراء كريستيانو رونالدو من صفوف ريال مدريد في صفقة قياسية في تاريخ كرة القدم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى