مورا يسجل “هاتريك” ويعيد توتنهام إلى المركز الثالث

استعاد توتنهام المركز الثالث مؤقتا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه السهل على ضيفه هادرسفيلد، الأخير، بنتيجة 4-صفر، السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين، بفضل “هاتريك” البرازيلي لوكاس مورا.

وعوّض لوكاس مورا لفريقه اللندني على ملعبه الجديد “توتنهام هوتسبر ستاديوم”، غياب المهاجمين هاري كاين وديلي آلي المصابين، ليقوده إلى فوز سهل على فريق حُسِم هبوطه إلى الدرجة الأولى.

وتعرض كاين لإصابة في الكاحل الأيسر، وآلي لإصابة في اليد اليسرى، خلال المباراة ضد مانشستر سيتي، الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي أنهاها الفريق اللندني فائزا 1-صفر.

واستعد لاعبو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بنتيجة فوزهم، بشكل مثالي للقاء الإياب القاري، الأربعاء، على ملعب منافسه في شمال إنجلترا.

ورفع توتنهام رصيده في الترتيب إلى 67 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطة أمام تشلسي، الذي خاض حتى الآن 33 مباراة أيضا (من أصل 38 هذا الموسم).

ويخوض توتنهام مباراته في هذه المرحلة، الأحد، على أرض ليفربول المتصدر بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي (82 نقطة مقابل 80)، علما بأن الأخير خاض مباراة أقل.

ودفع المدرب بوكيتينو بمورا والإسباني فرناندو يورنتي بدلا من كاين وآلي، وأبقى عددا من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء، يتقدمهم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين مسجل هدف الفوز على مانشستر سيتي، إضافة إلى الظهيرين كيران تريبيير وداني روز.

ولم يتأثر توتنهام بالغيابات في صفوفه، أمام هدرسفيلد يحتل المركز الأخير في ترتيب الدوري، وتلقى 19 خسارة ولم يحقق سوى ثلاث انتصارات في 33 مباراة خاضها قبل لقاء السبت في لندن.

وحسم توتنهام نتيجة المباراة عمليا خلال ثلاث دقائق في الشوط الأول، اذ افتتح التسجيل عبر الكيني فيكتور وايناما (24) بعد مجهود فردي في داخل منطقة الجزاء، تمكن خلاله من تخطي دفاع هادرسفيلد، قبل أن يراوغ ببراعة حارس المرمى بين هامر ويتخطاه لوضع الكرة بهدوء في المرمى.

وبعد ثلاث دقائق، عزز توتنهام تقدمه عبر مورا الذي استفاد من تمريرة الفرنسي موسى سيسوكو على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، ليطلق كرة قوية غالطت الحارس هامر ومرت أسفل جسمه الى الشباك.

وفي الدقيقة 87، سجل مورا الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للدنماركي كريستيان إريكسن إلى داخل المنطقة، هيأها البرازيلي بالقدم اليسرى وسددها مباشرة باليمنى في الشباك، قبل أن يضيف هدفه الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 90+3 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة أرضية متقنة من البديل الكوري الجنوبي سون.

وكاد توتنهام أن يخرج بنتيجة أكبر عبر سلسلة من الفرص في الشوط الثاني، أخطرها في الدقيقة 47 عبر يورنتي الذي هيأ كرة ساقطة في داخل المنطقة لنفسه ببراعة وسددها “على الطاير” قوية ارتدت من العارضة، بينما أصاب زميله إريكسن القائم الأيمن في الدقيقة 80 بتسديدة قريبة.

وتلقى هادرسفيلد خسارته الـ11 في آخر 12 مباراة في الدوري، ولم يشكل خطرا كبيرا على مرمى حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس.

زر الذهاب إلى الأعلى