برشلونة يتراجع عن مفاوضاته مع جوفيتش بسبب ريال مدريد وباريس سان جيرمان

قرر مسؤولو نادي برشلونة الإسباني، التوقف مؤقتا عن المفاوضات التي يقومون بها حالياً من أجل الحصول على توقيع الدولي الصربي،لوكا جوفيتش، مهاجم فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتب صربيا.

ويبحث فريق برشلونة منذ فترة عن مهاجم جديد متميز وشاب من أجل ضمه لصفوف الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حتى يكون بديلاً للمهاجم الأساسي للفريق المخضرم الأوروجواياني لويس سواريز، ومن أجل أن يكون مستقبل لهجوم الفريق في ظل كبر سن سواريز (32 سنة) حالياً.

ونجح برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في الحصول على توقيع الغاني كيفين برينس بواتينج، إلا أن اللاعب لم ينجح في لفت الأنظار إليه خلال الفرص التي حصل عليها مع الفريق، رغم قلة الدقائق التي شارك خلالها.

ودخل مسؤولو برشلونة منذ فترة في مفاوضات مع اللاعب الصربي جوفيتش ووكيل أعماله من أجل الحصول على توقيعه، لكنهم لم ينجحوا في التوصل لاتفاق معهم.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الأول في بطولة الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ونشرت صحيفة «سبورت» الكتالونية الشهيرة، اليوم الإثنين تقريرا، أشارت فيه إلى أن مسؤولي برشلونة قرروا التراجع مؤقتا في المفاوضات من أجل الحصول على خدمات لوكا جوفيتش.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن جوفيتش يعتبرا خيارا رائعاً لفريق برشلونة ومستقبل طويل الأمد لهجوم الفريق في ظل عدم وجود إلا مهاجم واحد حالياً، إلا أن برشلونة يرفض الدخول في المزاد المشتعل حالياً للفوز بتوقيع اللاعب.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الصربي الشاب وصل سعره حالياً إلى نحو 60 مليون يورو، في ظل دخول أطراف جديدة في التفاوض على خطف اللاعب مثل الغريم التقليدي ريال مدريد والعملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

وكشفت «سبورت» عن أن وكيل اللاعب بدأ في فتح محادثات مع أكثر من نادٍ أوروبي كبير من أجل رفع سعر اللاعب، وهو ما سيجعل الصفقة ترتفع بشكل كبير، يرفضه برشلونة في ظل سياسته الحالية بضم لاعبين بمقابل مادي مناسب وليس كبير جداً.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة يرى أن صفقة اللاعب باتت حالياً معقدة بشكل كبير، ولذا سيترقب النادي سير المفاوضات مع اللاعب، وسيرمي الكرة في ملعبه لتحديد وجهته المقبلة، خاصة أنه يعلم جيداً برغبة برشلونة في ضمه.

ويعد لوكا جوفيتش واحد من مفاجأت كرة القدم العالمية في الموسم الجاري، حيث تألق اللاعب الصربي الشاب رفقة فريق إينتراخت فرانكفورت سواء في بطولة الدوري الألماني أو بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» التي قاد فريقه فيها لدور الثمانية على حساب إنتر ميلان الإيطالي العريق.

وتألق جوفيتش هذا الموسم، في الدوري الألماني حيث سجل 16 هدفاً في المركز الثاني لجدول ترتيب الهدافين خلف نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، كما سجل سبعة أهداف في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

ويلعب حالياً جوفيتش البالغ من العمر 21 عامًا على سبيل الاعارة من بنفيكا، لكن النادي الالماني وافق بالفعل على ضمه بشكل دائم في نهاية هذا الموسم، وفقا لبند في عقده مع بنفيكا يمنح له أحقية شرائه في نهاية الموسم الجاري مقابل 12 مليون يورو فقط.

وصدمت «الجارديان» الأندية الراغبة في ضم اللاعب بالتأكيد على أن إدارة إينتراخت فرانكفورت ستطلب 70 مليون يورو، للموافقة على رحيله في الصيف المقبل.

وكان برشلونة قد أرسل الثنائي رامون بلينز وإريك أبيدال لمراقبة اللاعب وهو يشارك مع فريقه ضد إنتر ميلان الإيطالي في دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي، والتي سجل خلالها جوفيتش هدف المباراة الوحيد ليقود فريقه إلى دور الثمانية لملاقاة ناديه السابق بنفيكا في دور الثمانية.

وجاء ترشيح اللاعب أساساً لارتداء قميص برشلونة بناء على توصية من السكرتير الفني للنادي الكتالوني إريك أبيدال، الذي أكد في تقريره لإدارة النادي حول اللاعب أنه خيار جيد على المدى البعيد لمهاجم الفريق المخضرم الحالي الدولي الأوروجواياني لويس سواريز.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى