تسهيلات اجاكس تقرب دي ليخت من برشلونة

أثيرت العديد من التساؤلات والتكهنات في الآونة الأخيرة حول المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، الذي يلعب حاليًا في صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، حيث تتركز عليه أنظار أكبر الأندية الأوروبية، خاصة ناديي برشلونة الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي واللذين أبديا اهتماما كبيرا بضم اللاعب لصفوفهما.

ولكن يبدو أن المدافع الهولندي يفضل الابتعاد عن الأضواء ويضع كل تركيزه مع ناديه الحالي الذي من المنتظر أن يلعب معه في مباراته الهامة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق يوفنتوس الذي يلعب، ضمن صفوفه المهاجم البرتغالي الأبرز كريستيانو رونالدو.

وبالرغم من محاولة ماتياس دي ليخت، البالغ من العمر 19 عاما، التملص قدر الإمكان من أسئلة الصحفيين حول مستقبله وعدم تحديد وجهته المقبلة بشكل قاطع بعد، إلا أن الصحافة الهولندية لا تكف عن تأكيد أن اللاعب اتخذ قراره بالفعل واختار الانتقال إلى برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وفي هذا الصدد، أكدت صحيفة «تيليجراف» الهولندية أن دي ليخت سيرحل عن أياكس أمستردام بنهاية الموسم، وذلك من أجل الانضمام إلى برشلونة بالرغم من الاهتمام الكبير من قبل نادي يوفنتوس لضمه.

وكشفت الصحيفة، أن إدارة نادي أياكس قدمت العديد من التسهيلات الكبيرة أمام برشلونة لحسم الصفقة، وأشارت إلى أن الاجتماع الأخير الذي عقده برشلونة وأياكس في أمستردام في وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغ من خلاله النادي الهولندي إدارة برشلونة أنه ليس عليهم دفع مبلغ كبير للتعاقد مع دي ليخت، على عكس الأندية الأخرى.

وأوضحت أن دي ليخت بالفعل يرغب في السير على نفس خطى صديقه الهولندي فرينكي دي يونج، الذي وقع على عقد انضمامه إلى برشلوونة بداية من الموسم المقبل مقابل حوالي 90 مليون يورو، وينتقل إلى معقل كامب نو الموسم المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى