ديشامب يستبعد نجم برشلونة عن قائمة منتخب فرنسا.. والسبب “غريب”

يواصل الفرنسي ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي توجيه الصدمات لعدد كبير من لاعبي «الديوك الزرقاء» بعدم استدعائهم لقائمة المنتخب في الفترة الحالية، على الرغم من تألقهم اللافت مع أنديتهم في عدد من الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وكان آخر اللاعبين المستبعدين من اختيارات ديشامب لمباراتي مولدوفا وأيسلندا في التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2020» مدافع فريق برشلونة المتألق كليمونت لينجليه.

ويقدم لينجليه واحداً من أفضل مواسمه هذا العام مع فريق برشلونة الإسباني، حيث إنه ركيزة أساسية في قلب دفاع الفريق إلى جانب جيرارد بيكيه، ويتصدر البارسا حتى الآن جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني بفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه فريق أتلتيكو مدريد و12 نقطة عن الغريم التقليدي ريال مدريد، كما وصل الفريق لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن لينجليه الضحية الأولى للمدرب ديشامب حيث سبقه مدافع فريق آرسنال الإنجليزي، كوسيليني وقبله كان نجم وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أدريان رابيون الذي استبعده قبل نهائيات كأس العالم 2018 الذي توجت بلاده بلقبه.

ويستعد منتخب فرنسا مساء اليوم الإثنين لملاقاة نظيره المنتخب الأيسلندي ضمن الجولة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات أمم أورويا 2020، بعد الفوز في الجولة الأولى على مولدوفا بأريعة أهداف لهدف.

وكشف كليمونت لينجليه، مدافع البارسا عن السبب الذي دفع ديدييه ديشامب لاستبعاده من قائمة فرنسا، والذي أثار سخرية واستغراب ودشهة الكثيرين، خاصة أن ديشامب استدعى زميله في صفوف برشلونة صمويل أومتيتي، البعيد عن المشاركة منذ فترة بسبب الإصابة ولم يعد لمباريات الفريق الإسباني إلا مؤخراً.

وقال اللاعب في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية: «ليس لدى تعليق على قرار ديشامب وأنا أحترمه، إنه يحب اختيار قلبي دفاع يلعبان بالقدم اليسرى، واثنين من أصحاب القدم اليمنى».

وتابع لينجليه: «بالنسبة للاعبين أصحاب القدم اليسرى يعتمد على صمويل أومتيتي وبرينسيل كيمبيمبي فهما شاركا معه في نهائيات كأس العالم 2018 ويعتمد عليهما دائماً، ويؤديان بشكل طيب جداً، وكل ما يمكن قوله إن هناك قائمة أعلنت للمنتخب ويجب علىّ كفرنسي أن أحترمها».

وأوضح: «لن أفقد الأمل، وسأواصل تدريباتي وأدائي القوي مع برشلونة في بطولة الدوري ودوري أبطال أوروبا، لأن التألق مع فريقي هو الذي سيقودني في النهاية إلى منتخب بلادي».

زر الذهاب إلى الأعلى