هجوم عنيف من جماهير آرسنال على فينجر بسبب نجم ألمانيا

صب عدد كبير من جماهير نادي أرسنال الإنجليزي، هجوما عنيفا وساخراً على الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق للفريق الإنجليزي العريق، عقب نهاية مباراة هولندا وألمانيا في التصفيات القارية الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2020.

ورحل المدرب المخضرم آرسين فينجر عن تدريب «المدفعجية» بعد حقبة تاريخية طويلة قاد خلالها الفريق خلال 22 عاماً، وحصد عدد كبير من البطولات، في فترة شهدت أوج تألق المدفعجية وظهورهم بشكل قوي على الساحة الكروية الإنجليزية.

وشهدت السنوات الأخيرة من حقبة فينجر هجوما مستمرا من عدد كبير من جماهير النادي عليه في ظل تراجع النتائج وفشل الفريق في تحقيق البطولات، كما قام فينجر في السنوات الأخيرة لإشرافه على الفريق بالاستغناء عن عدد من نجوم الفريق.

وتعاقد أرسنال في الصيف الماضي مع الإسباني أوناي إيمري من أجل الإشراف على تدريب الفريق خلفا لفينجر، ويحتل الفريق حالياً على يديه المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» برصيد 60 نقطة، بعد 30 جولة من عمر المسابقة العريقة.

وكشفت تقرير نشرته صحيفة «ميرور» البريطانية أن جماهير أرسنال شعرت بالحسرة على التفريط في الجناح المهاجم للفريق السابق الدولي الألماني سيرجي جنابري، بعد التألق اللافت الذي ظهر عليه خلال المباراة مع المنتخب الألماني.

ونجح منتخب ألمانيا في الفوز على نظيره الهولندي بنتيجة 3-2، وسجل جنابري الهدف الثاني للألمان بطريقة رائعة بعد أن تلاعب بأغلى مدافع في العالم الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان آرسين فينجر قد وافق على رحيل جنابري عن صفوف «المدفعجية» مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني فقط في عام 2016، بدعوى عدم الحاجة لجهوده، وأردفت «ميرور» أن جماهير أرسنال لن تغفر أبداً لآرسين فينجر هذه الغلطة الكبيرة.

وتطور مستوى جنابري بشكل كبير منذ الرحيل عن أرسنال، بعد أن مل اللاعب خلال فترة تواجده في النادي الإنجليزي من التجاهل حيث لعب 10 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، وبعدها رحل إلى فيردر بريمن على سبيل الإعارة، قبل أن يحصل نادي بايرن ميونيخ على توقيع اللاعب في صيف 2017.

وشارك الجناح الألماني المميز مع فيردر بريمن في 27 مباراة بالدوري الألماني «البوندزليجا» سجل خلالها 11 هدفا وصنع هدفين.

وعقب ضم بايرن ميونيخ للاعب تمت إعارته لفريق هوفنهايم الألماني لكنه عاد لبايرن ميونيخ في الصيف الماضي، ولعب 31 مباراة مع الفريق البافاري في جميع المسابقات هذا الموسم، وسجل تسعة أهداف في مختلف المسابقات.

وقد تم استدعاء جنابري مؤخراً للمنتخب الألماني من أجل خوض مباريات تصفيات كأس الأمم الأوروبية معه، وشارك اللاعب أمام هولندا لتكون المباراة الدولية السادسة له مع «المانشافت».

وبعد تألق اللاعب أمام هولندا على ارض ملعب الأخيرة، وجهت الجماهير الإنجليزية أصابع الاتهام إلى أرسين فينجر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي متهمة إياه بالتفريط في موهبة كبيرة.

وكتب أحد المشجعين عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «لا أستطيع أن أصدق أننا تركنا جنابري من أجل الإبقاء على أيوبي» في إشارة للاعب النيجيري أليكس أيوبي، وكتب مشجع أخر: «تم بيع جنابري، ومع ذلك، لا يزال لدينا أناس يعتقدون أن فينجر كان عبقريًا على الصعيد التكتيكي، يكفي أنه خلال مواسمه الخمسة الأخيرة قام أيضًا بالتوقيع والاحتفاظ بالعديد من اللاعبين العاديين الذين زعم أنهم من الطراز العالمي.. إنه مدير فني للمهرجين»، وكتب ثالث: «لن نغفر لفينجر إعارة جنابري»، واستنكر رابع التفريط في اللاعب مضيفاً: «حقًا كيف حافظت يا سيد فينجر على أيوبي وبعت جنابري؟ أخبرنا، قل لنا من فضلك؟».

زر الذهاب إلى الأعلى