زيدان يتحدث عن «صعوبات الدراسة»

أصبح زين الدين زيدان واحدًا من أفضل المدربين في العالم، بفضل ما قدمه رفقة فريق ريال مدريد وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، لكن بصفته لاعب كرة قدم سيتذكر الجميع أيضًا جودته وما قدمه خلال مسيرته المميزة، والتي جعلته من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

ويعتقد المدرب الفرنسي أنه ليس عليك الآن أن تكون جيدًا للوصول إلى النخبة. «قبل اللعب، كان يجب أن يكون جيدًا، لم يكن الأمر بسيطًا مثل اليوم. الآن إذا عرفوا أن لديك بعض المواهب فإنها توفر لك الفرصة بسرعة»، يقول لـ«أوتو».

وكان مدرب مدريد واضحًا من صغره جدًا، أنه يريد أن يكون لاعب كرة قدم وحارب للوصول إلى القمة بموافقة والديه، وفسر ذلك قائلا «تمنيت فقط لعب كرة القدم وواجهت صعوبات في المدرسة. لم يوبخني والداي أبدًا، ولكني كنت أعرف أن موقفي لم يكن مثاليًا. في أحد الأيام قالوا لي: «نحن نعلم أن لديك شيئًا ما في الاعتبار، فافعل ما تريد». بمجرد حصولي على إذن من أبي وأمي أعطيت كل شيء لما أردت. عندما وصلت إلى مدينة كان، شاهدت اللاعبين يتدربون وقلت لنفسي: أريد أن أكرس نفسي لهذا.

كان من الواضح لزيدان ما أراد أن يفعله بحياته ومنذ ذلك اليوم حارب ليكون الأفضل في العالم: «منذ تلك اللحظة ناضلت لأصبح الأفضل. لقد قدمت كل ما بوسعي لأصبح أفضل لاعب، وكان علي أن أفعل ذلك بأي ثمن. هكذا أسعد وأملأ والديّ بكل فخر».

واختتم: «في تلك الأوقات، لجعل نفسك لاعبا كبيرا، كان يجب أن تكون جيدًا، وليس كما هو الحال اليوم. أولاً، كان عليك إثبات أنك كنت مختلفاً عن البقية لأنه كان هناك عدد محدود من اللاعبين، واحد أو اثنين من الشباب لكل فريق. ليس اليوم لقد تطور كل شيء اليوم وكل شيء يسير بشكل أسرع ولا يخشى اللاعبون ارتكاب الأخطاء ».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى