أنباء سارة من داخل معسكر البرازيل لريال مدريد

يستعد المنتخب البرازيلي لخوض مباراته أمام منتخب بنما والتي تقام في السبت المقبل، ثم مباراة الثانية أمام التشيك يوم الثلاثاء القادم، وبالرغم من إصابة فينيسيوس جونيور التي منعته من المشاركة مع منتخب بلاده إلا أن هناك خبرًا سارًا لنادي ريال مدريد الإسباني من داخل معسكر «السيليساو»، وهو وجود إيدير ميليتاو اللاعب الذي وقع مؤخرًا للنادي الملكي وسينضم بداية من الموسم القادم.

ووفقًا لما علمته «آس» أن مدرب البرازيل تيتي سيعتمد على ميليتاو الصفقة الحديثة لـ «المرينجي» في مركز قلب الدفاع، وهذه ستكون ميزة قوية لصالح الفريق الأبيض، خاصة أن ميليتاو انسحب من المشاركة في الجهة اليمنى منذ قدوم البرتغالي بيبي إلى بورتو.

ويتميز ميليتاو بإمكانية مشاركته في مراكز عديدة بغض النظر عن استبعاده من الطرف الأيمن، حتى وصل إلى المدافع الأغلى في تاريخ ريال مدريد، ويعلم جيدًا
البرازيلي كيفية الدفاع عن خطوط «السيليساو».

ويمتلك تيتي نجوما كبار في الجهة اليمنى أبرزهم داني ألفيس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ودانيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، لهذا سيكون أمام لاعب بورتو فرصة التركيز على المنافسة مع تياجو سيلفا وماركينيوس لاعبي «بي إس جي»، جواو ميراندا لاعب الإنتر لحصد مقعد أساسي في خط الدفاع.

واستدعى ميليتاو إلى قائمة البرازيل لأول مرة في سبتمبر 2018 خلال مباراة منتخب بلاده أمام السلفادور وشارك في هذه المباراة في مركز الظهير الأيمن طول عمر المباراة، ولم يحصل على فرصة في مباراتي أكتوبر ونوفمبر، ولكن عادت إليه الفرصة مرة أخرى لارتداء قميص «السامبا».

جدير بالذكر أن ميليتاو شارك مع بورتو في 24 كقلب دفاع و11 مباراة كظهير منذ عودة بيبي، ومع نادي ساو باولو شارك في 27 مباراة كظهير و8 مباريات في الدفاع ومباراتين فقط كوسط ارتكاز.

وبشكل عام شارك ميلياتو مع بورتو خلال هذا الموسم في 35 مباراة ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، وبفضل أدائه المميز قام مدرب المنتخب البرازيلي باستدعائه للمشاركة مع البرازيل في مباراة السلفادور والتي فاز بها منتخب «السيليساو» بخماسية نظيفة وحينها شارك ميليتاو في مركز الظهير الأيمن، ويعتبر ميلياتو أغلى صفقة مدافع في تاريخ ريال مدريد حتى هذه اللحظة، بعدما وصلت قيمة صفقة إلى 50 مليون يورو، للتفوق على بيبي، عندما وصل إلى ريال مدريد في موسم 2007 بقيمة 30 مليون يورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى