خاميس وكوفاسيتش.. منجم ذهب لريال مدريد في الصيف المقبل

صيف عاصف ينتظر ريال مدريد في 2019، هذا الشيء لا شك فيه في ظل التغييرات الكثيرة التي من المنتظر حدوثها داخل قلعة «سانتياجو برنابيو» في الفترة المقبلة، مع تولي الفرنسي زين الدين زيدان، تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الملكي من جديد، في إطار خطة بناء فريق قوي جديد لريال مدريد قادر على حصد الألقاب على الصعيدين المحلي والأوروبي.

ويخطط ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، لبناء فريق جديد بعد الشكل السيئ الذي ظهر عليه الفريق في الموسم الحالي، والذي كلفه خسارة لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، بالخروج من دور الستة عشر على يد أياكس أمستردام الهولندي، بعد ثلاث سنوات تاريخية من التتويج باللقب، كما خرج الفريق من كأس ملك إسبانيا من دور الأربعة على يد غريمه التقليدي برشلونة، وتلاشت آمال الفريق في بطولة الدوري الإسباني في ظل تخلفه بفارق 12 نقطة عن المتصدر برشلونة.

يكثف مسؤولو ريال مدريد الإسباني حالياً من محاولاتهم خلال الفترة الجارية من أجل ضم عدد من الصفقات المؤثرة القادرة على تحقيق أحلام جماهير الفريق، مثل الفرنسي كيليان مبابي والبلجيكي إيدن هازارد والإنجليزيين ماركوس راشفورد وهاري كين.

الاستغناء عن كوفاسيتش وخاميس ضروري لريال مدريد

ونشرت صحيفة «ABC» الإسبانية اليوم الخميس، تقريراً استعرضت خلاله خطة ريال مدريد لصفقاته الصيفية واللاعبين المفترض أن يتم الاستغناء عنهم وعلى رأسهم ثنائي خط وسط الفريق: الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، والكولومبي خاميس رودريجيز.

ويلعب كوفاسيتش في الموسم الجاري مع تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة، ونفس الأمر بالنسبة لخاميس رودريجيز مع بايرن ميونيخ، وتنتهي إعارة كلا اللاعبين بنهاية الموسم الجاري، ومن المنتظر عودتهما من جديد لقلعة «سانتياجو برنابيو» في شهر يوليو المقبل.

وكتبت «ABC» أن الصيف سيبدأ هذا العام مبكراً في ريال مدريد، وللقيام بالثورة التي ينوي زيدان أن يحدثها في الفريق، يجب عليه أولاً إفساح المجال أمام بعض اللاعبين الكبار الذين تمت إعارتهم للرحيل، ومن بينهم الثنائي كوفاتسيتش وخاميس رودريجيز.

وأوضحت الصحيفة أن خاميس يقضي موسمه الثاني على سبيل الإعارة مع النادي الألماني العريق، وحتى الآن ليس من الواضح ما إذا كان بايرن ميونيخ سيفعل البند الموجود في عرضه مع الريال لشراء اللاعب بصورة نهائية أم لا، وأردفت «ABC» أن ريال مدريد يستهدف الحصول على 70 مليون يورو من عرض خاميس للبيع.

وتابعت «ABC» أن نفس الأمر سيحدث مع الدولي الكرواتي كوفاسيتش، وأشارت إلى أن كوفاسيتش كان يرغب بالفعل في الرحيل عن «سانتياجو برنابيو» في الصيف الماضي بسبب قلة الفرص، ولكنه بعد الرحيل إلى إنجلترا في صفوف تشيلسي لم يقنع مسؤولي البلوز ولا يتم الاعتماد عليه من قبل المدرب ماوريسيو ساري كثيراً.

وأضافت الصحيفة أن القيمة السوقية لكوفاسيتش تبلغ حالياً 70 مليون يورو أيضاً، وبالتالي سيكون بإمكان ريال مدريد توفير 140 مليون يورو في انتقالات الصيف المقبل من جراء بيع كوفاسيتش وخاميس مما سيجعل لديه سيولة مادية لإبرام صفقات جديدة حسبما يطلب زيدان.

زر الذهاب إلى الأعلى