راشفورد يحدد اسم أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي

بات الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، أحد أبرز النجوم الشباب البارزين في إنجلترا هذا الموسم، في ظل الأداء الراقي الذي يقدمه اللاعب مع فريقه في بطولتي: الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» ودوري أبطال أوروبا.

وسجل راشفورد هذا الموسم، لاسيما منذ قدوم النرويجي أولي جونار سولسكاير، على رأس الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد، الكثير من الأهداف الحاسمة مع «الشياطين الحمر» وآخرها هدفه القاتل في مرمى فريق باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي قاد الفريق الإنجليزي به لدور الثمانية للبطولة، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وتعرض فريق مانشستر يونايتد للخسارة في آخر مباراتين له أمام ولفرهامبتون وآرسنال، وهو ما يدفع الفريق للكفاح في مبارياته المقبلة من أجل العودة لدرب الانتصارات من جديد، خاصة أن الفريق تنتظره مواجهة من العيار الثقيل في دور الثمانية الأوروبي أمام العملاق الإسباني برشلونة.

ولا شك أن التحول التكتيكي الكبير الذي قام به سولسكاير في أداء مانشستر يونايتد، والفاعلية الهجومية لراشفورد حقق نجاحاً كبيراً، وأثبت نجاحه خاصة إذا نظرنا إلى أن الفريق لم يخسر سوى 3 مباريات فقط منذ تولى النرويجي تدريب الفريق في شهر ديسمبر الماضي.

وفي مقابلة صحفية له هذا الأسبوع سئل راشفورد عن رأيه في أفضل مهاجم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يعجب به ويتابع أداءه.

وكشف راشفورد البالغ من العمر 21 عاماً، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة 2018 في روسيا، ويعتبر أمل الكرة الإنجليزية في الفترة المقبلة، أن نجم فريق مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو، هو أفضل مهاجم حالياً في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويتصدر الدولي الأرجنتيني أجويرو، حالياً صدارة جدول هدافي البريميرليج برصيد 18 هدفاً بفارق هدف واحد فقط عن محمد صلاح وساديو ماني وأوباميانج وهاري كين.

وقال راشفورد: «أعتقد أنه المهاجم الأفضل هو سيرجيو أجويرو.. لديه قدرة مدهشة على تسجيل الأهداف، حتى في يوم العطلة يمكنه أن يسجل لك ثلاثة أهداف من أصل أربعة، هذه بالنسبة لي سمة من سمات المهاجم القناص الخطير».

وتابع: «عندما لا يقدم فريقك مباراة جيدة، لكنك لا تزال تسجل الأهداف، فهذه مهارة كبيرة من المهاجم».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى