فريق واحد لم يستطع ميسي التفوق عليه

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريق برشلونة في مباراته الأخيرة أمام فريق ليون الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقاد البلوجرانا للفوز بخمسة أهداف مقابل هدف.

وجاء العرض الرائع الذي قدمه ميسي بعد يوم واحد فقط من تصدر كريستيانو رونالدو العناوين الرئيسية بثلاثية أمام أتلتيكو مدريد، وقيادته اليوفي لربع نهائي البطولة القارية.

وسجل ميسي هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، بينما صنع هدفين لكل من جيرارد بيكيه وعثمان ديمبيلي خلال مباراة ليون.

وكان إرنستو فالفيردي مسروراً للغاية بعرض قائد الفريق، وقال: «نحن جميعًا متشوقون لدوري أبطال أوروبا وكذلك ليو. لقد أنتج أداءً رائعًا الليلة، وكان لا يصدق».

وكان هناك أيضًا رقم تاريخي حققه ميسي خلال هذا اللقاء، حيث حقق انتصاره رقم 467 مع برشلونة وعادل سجل قائد الفريق السابق تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري الحالي.

ليس ذلك فحسب، بل حقق اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا العديد من الانتصارات في 673 مباراة فقط، بنسبة فوز بلغت 71 في المائة، مقارنةً بتشافي الذي احتاج إلى 767 مباراة.
فريق واحد فشل ميسي في هزيمته
وعلى صعيد آخر، قامت صحيفة ديلي ميل البريطانية بنشر إحصائية، عن الفرق التي تمكن ميسي من هزيمتها خلال مسيرته، وكانت المفاجأة أن هناك فريقًا واحدًا فشل ميسي في الفوز عليه في أي مباراة.

وكشفت الصحيفة البريطانية أنه من بين 85 فريقًا لعب ميسي ضدها رفقة برشلونة، نجح في الفوز على 84 منها في مناسبة واحدة على الأقل.

ولكن ما هو الفريق الوحيد الذي نجح في تجنب الهزيمة أمام النجم الأرجنتيني؟

حسنًا، الجواب هو فريق جرامانيت الكتالوني، والذي واجه برشلونة خلال مباراة كأس ملك إسبانيا في 2004-2005.

وتم اختيار ميسي للعب كأساسي، حيث تعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة 1-0 ولم يلعب الفريق ضد برشلونة منذ ذلك الحين، ما يعني أن النجم الأرجنتيني لم يتمكن من الانتقام.

وعلى جانب آخر، فإن فريق إشبيلية هو الفريق الذي يعاني أكبر عدد من الخسائر على يد ميسي في 28 مناسبة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى