بعد واقعة سمولينج.. إيمري جماهير آرسنال إلى التحلي بالروح الرياضية

نجح فريق آرسنال الإنجليزي في تحقيق الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، في قمة الجولة الثلاثين من بطولةالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وسجل هدفي «المدفعجية» جرانيت تشاكا وأوباميانج.

ورفع آرسنال بفوزه في مباراة الأمس رصيده إلى 60 نقطة، لينفرد بالمركز الرابع في بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، خلف توتنهام صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط.

وشهدت المباراة واقعة مؤسفة عقب تسجيل الدولي الجابوني بيير أوباميانج للهدف الثاني للفريق حيث اندفع أحد مشجعي فريق آرسنال من المدرجات إلى أرض الملعب، وقام بالجري نحو لاعبي آرسنال للاحتفال معهم، وأثناء ذلك قام بدفع مدافع فريق مانشستر يونايتد كريس سمولينج، في صدره.

ودعا الإسباني يوناي إيمري، المدير الفني لفريق آرسنال، جماهير ناديه إلى الالتزام بالروح الرياضية والاحتفال بشكل محترم على الفوز على المنافسين بعد ما بدر من المشجع الذي اقتحم أرض الملعب.

ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» الرياضية العالمية تصريحات أوناي إيمري، التي أدان فيها ما بدر من المشجع، وقال: «لا أريد أن أرى هذا في ملاعبنا ومبارياتنا، لا شك ليس في إمكاني السيطرة على مثل هذه الأفعال، أعتقد أننا في حاجة لجماهيرنا في كل المباريات من أجل دعمنا، ولكننا بحاجة إلى هذا الدعم ولكن في شكل محترم».

وتابع إيمري: «أنا فخور جداً بجماهيرنا، لقد دفعونا كثيرًا للأمام، وظهر شكل جليا خلال مباراة مانشستر يونايتد، حيث خلقوا أجواء رائعة للاعبين، وقد حققنا نتيجة كبيرة على فريق قوي، وأنتا سعيد بما قام به اللاعبون».

وكشف إيمري عن أنه قد أغلق حاليا صفحة مباراة مانشستر يونايتد، وبات تركيزه منصبا على مواجهة فريق رين الفرنسي في الدوري الأوروبي.

وأضاف إيمري: «القدرة على المنافسة مثل اليوم لمدة 90 دقيقة يمكن أن تعطينا عقلية أقوى، سنفكر في مباراة الدوري الممتاز المقبلة ضد نيوكاسل، لكن هذا في غضون ثلاثة أسابيع، أما الآن فتركيزنا كله على مباراة الدوري الأوروبي يوم الخميس».

واختتم: «إنها مباراة مهمة جداً بعد ما حدث خارج ملعبنا في فرنسا بالخسارة 3-1 أمام رين، آمل أن يأتي الكثير من المشجعين إلى هنا ويجعلون الملعب حماسياً مثلما حدث أمام مانشستر يونايتد».

زر الذهاب إلى الأعلى