برشلونة يسابق الزمن من أجل تجديد عقد ميسي

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة سيعرض عقدًا جديدًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة وقائد النادي الكتالوني، من أجل تمديد عقده مع الفريق لعام أو عامين إضافيين.

ويرغب برشلونة في مواصلة العمل على تحسين مستوى الفريق الأول في المستقبل القريب، وهو الأمر الذي حدث عبر التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج من نادي أياكس أمستردام الهولندي، على أن ينضم للفريق في الصيف المقبل، ومشروع التعاقد مع زميله في أياكس، ومواطنه ماتياس دي ليخت مدافع الفريق.

وحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، ستحاول العمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل تجديد عقد ميسي، وستبدأ في الموسم المقبل محادثات التجديد مع قائد النادي الكتالوني.

وسبق وأن أكد رئيس برشلونة أن تجديد عقد ميسي يعد أولوية بالنسبة له، حيث قال: «عقد ليو يمتد حتى 2021، وسأحاول التجديد له قبل نهاية فترة رئاستي، إنه لاعب قوي، وأفضل من الجميع، ويمتلك طموح الفوز بالألقاب».
خطة إدارة برشلونة
ويمتد عقد ميسي مع برشلونة حتى صيف 2021، بعد تجديده في نوفمبر 2017، بوجود شرط جزائي قيمته 700 مليون يورو، وتشعر إدارة النادي الكتالوني بالهدوء، لأن «البرغوث» مرتبط ببرشلونة، وسيكمل عقده مع النادي، إلا أن إدارة «البلوجرانا» ترى أنه قادر على خوض موسمين على الأقل بعد نهاية عقده الحالي.

ولذلك، فإن إدارة برشلونة تحاول فتح باب المفاوضات مع ميسي من أجل تجديد عقده، خاصة وأن النادي سيشهد تواجد رئيس جديد بعد الانتخابات المقرر لها 2021، ويرغب بارتوميو في ألا يفكر الرئيس الجديد في وضعية ميسي، وأن يوقع معه على عقد جديد، يمتد لموسم على الأقل، حتى صيف 2022.

إلا أن إدارة برشلونة قد تذهب أبعد من ذلك، وإذا تمكنت من ربط ميسي بعقد لمدة موسمين، فإنهم سيعملون على الأمر، وتجديد عقد ليو حتى 2023.

وستبدأ إدارة برشلونة خلال الموسم المقبل مهمة المفاوضات مع ميسي، قبل نهاية عقده بعام كامل، والحديث مع والده ووكيله خورخي ميسي، لتحديد موعد بدء المفاوضات، حيث ستشرح الإدارة رغبتها لوالد ميسي، وتستمع لطلبات قائد الفريق.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى