بيان «يويفا» بشأن تقنية الفيديو يصدم ريال مدريد وينصف الحكم

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانا رسميا، اليوم الجمعة، بشأن الحالات التي تدخلت فيها تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» بالجولة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ لعبت التقنية دورا كبيرا فيما حدث.

ريال مدريد – أياكس أمستردام

وتكبد فريقريال مدريد الإسباني خسارة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعته أمام نظيره أياكس الهولندي، على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة مدريد، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليودع بذلك البطولة عقب ثلاث نسخ تواليا استطاع فيها الحسم والظفر باللقب، إذ كان آخر خروج للأبيض خلال نسخة عام 2009-2010 أمام فريق أولمبيك ليون الفرنسي.

وبشأن مباراة بطل أوروبا خلال النسخ الثلاث الماضية ونظيره أياكس أمستردام جاء التعليق بهذا الشكل:

«لم يكن هناك دليل قاطع على أن الكرة كانت خارج اللعب من جميع زوايا الفيديو التي عملت على إظهار الحقيقة، والصور التي تم تحليلها من قبل تنقية الفيديو، إذ كان الحكم المساعد، قد قرر أن الكرة بأكملها لم تعبر خط التماس بشكل كامل. لذلك، لم تكن هناك مراجعة مطلوبة، وبالتالي، كان الحكم على حق في السماح بالهدف».

بورتو – روما

وفاز فريق بورتو البرتغالي على نظيره روما الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب الدراجاو، ليصعد الفريق الأزرق للدور ربع النهائي رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبشأن عدم احتساب ركلة جزاء لباتريك شيك بالدقيقة 121 جاء بيان الاتحاد بهذا الشكل:

«كان الحكم قريبًا من الحدث، وشاهد بنفسه الواقعة المحتملة، مما جعله يحكم على أنه لم يكن هناك أي مخالفة، ومع ذلك قرر إعطاء مزيد من الوقت لتقنية الفيديو لمراجعة زوايا الكاميرا المختلفة المتاحة أمامه، والذي أقر بعدم وجود أي دليل واضح بالنهاية».

باريس سان جيرمان – مانشستر يونايتد

وفاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب حديقة الأمراء، ليصعد الشياطين الحمر للدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية الأعرق.

وبشأن ركلة الجزاء بمباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد التي منحت الأخير الصعود للدور ربع النهائي جاء تعليق الاتحاد بهذا الشكل:

«قررت تقنية الفيديو بعد التحقق الكامل من مختلف الزوايا المتاحة لها بشأن ما حدث، بوجود خطأ للفريق الإنجليزي، وجاء ذلك بعد المراجعة الميدانية الدقيقة، أكد الحكم أن المسافة التي قطعتها الكرة لم تكن قصيرة، وبالتالي لم يكن التأثير غير متوقع بالمرة، إذ لم تكن ذراع المدافع قريبة من الجسد، لذلك كان هناك تعمد في لمسة اليد، ومن ثم احتساب ركلة الجزاء التي سددها ماركوس راشفورد»

زر الذهاب إلى الأعلى