ثنائي برشلونة كلمة السر في التعاقد مع دي ليخت

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن وضع ملف التعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع وقائد أياكس أمستردام الهولندي، على طاولة النادي الكتالوني.

وقال بارتوميو في تصريحات لإذاعة «كادينا سير» الإسبانية إن صفقة دي ليخت، ستكون على طاولة الاجتماعات الخاصة بإدارة النادي في الشهر الجاري.

وتابع أن إدارة النادي الكتالوني برشلونة، من المقرر أن تعقد اجتماعات في شهر مارس الجاري، لبحث مستقبل الفريق خلال الموسم القادم.

وذكرت شبكة «إي إس بي إن»، أن برشلونة مقتنع بأنه عليه التوقيع مع دي ليخت، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وتابع الموقع أنه كان من المتوقع أن يتوقف برشلونة عند صفقة فرينكي دي يونج من أياكس، ولكن أداء دي ليخت أمام ريال مدريد، جعل مجلس الإدارة يفكر في التعاقد معه مرة أخرى.

وكان الفريق الكتالوني حسم صفقة دي يونج، وتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة 5 أعوام مقابل 75 مليون يورو، على أن ينتقل دي يونج للبارسا في الصيف القادم.

وكان فريق أياكس أمستردام الهولندي قد فاز على ريال مدريد، بأربعة أهداف مقابل هدف، في ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الفريق الملكي، وأقصاه من دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتألق المدافع الهولندي دي ليخت في فوز الفريق الهولندي على نظيره الإسباني، وقاد فريقه للتأهل لدور ربع النهائي للبطولة القارية الأغلى بالنسبة للأندية.

وتابعت الشبكة أن الشرط الوحيد للتعاقد مع دي ليخت، هو أن يبيع برشلونة بعض اللاعبين، لتوفير المبلغ اللازم لدفع تكاليف صفقة اللاعب صاحب الـ 19 عامًا، بالإضافة إلى توفير الراتب الكبير الذي سيتقاضاه.

وأكدت شبكة «إي إس بي إن» أن الثنائي أندري جوميز ودينيس سواريز، هما المرشحان الرئيسيان لإنهاء وقتهما في قلعة الـ «كامب نو» بعد انتهاء إعارتيهما إلى كل من إيفرتون وآرسنال على الترتيب، ليكتمل البيع النهائي لكل منهما، كي يتم تمويل صفقة دي ليخت، كما أن رافينيا وتوماس فيرمايلين وإيفان راكيتيتش ربطت تقارير صحفية برحيلهم في الصيف القادم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى