الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقا مع مانشستر سيتي

يحقق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع مانشستر سيتي على خلفية مخالفات محتملة ارتكبها النادي حين تعاقد مع الجناح الشاب جادون سانشو.

ويُعتقد أن مان سيتي دفع مبلغ 200 ألف جنيه إسترليني (نحو 230 ألف يورو) لوكيل أعمال اللاعب الذي كان يبلغ من العمر وقتها 14 عاما.

وبحسب اللوائح المعمول بها حاليا، لا يمكن أن يحظى اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، بوكيل أعمال.

وكان سانشو الذي يبلغ من العمر الآن 18 عاما، قد انتقل لمانشستر سيتي في موسم 2014-2015 قادما من واتفورد.

ووفقا لما نشرته صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، فإن سيتي قال في خطاب موجه لوالد سانشو إنه سيدفع الكثير من الأموال للاعب بمجرد أن يصبح محترفا، بالإضافة إلى دفع مبلغ 230 ألف يورو لإيميكا أوباسي، وكيل أعماله.

وتحظر لوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم منح مكافآت للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.

ولم يصل سانشو للعب مع الفريق الأول لسيتي، ورحل عنه في أغسطس2017 لينتقل إلى بوروسيا دورتموند حيث أصبح لاعبا أساسيًا بين صفوفه.

وارتبط اسم اللاعب بالغريم التقليدي في مدينة مانشستر في الفترة الماضية، حيث اهتم مانشستر يونايتد بضمه، حسبما ذكرت التقارير الصحفية.

وأكدت بعض التقارير في الفترة الماضية أن الشياطين الحمر يرغب في التعاقد مع سانشو من بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

وأوضح موقع «90 min» أن على مانشستر يونايتد أن يقدم عرضًا لا يقل عن 100 مليون يورو، بالإضافة إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، وذلك في حالة أراد التعاقد مع سانشو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضاف الموقع أن سانشو الذي انتقل من مانشستر سيتي الإنجليزي لبوروسيا دورتموند الألماني في 2017، أصبح أحد أهم اللاعبين في بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.

ومنذ ذلك الحين ويعد اللاعب الإنجليزي الشاب جادون سانشو، أحد أبرز النجوم في «البوندسليجا»، وسجل 7 أهداف وصنع 11 هدفًا في 22 مباراة فقط بالبطولة المحلية الألمانية.

وقد جعلت تلك العروض المذهلة التي يقدمها سانشو، الأنظار تلتفت إليه من كافة الأندية الأوروبية الكبرى، ووفقًا لصحيفة «ميرور»، فإن مانشستر يونايتد جعل سانشو هدفهم الرئيسي هذا الصيف.

وعلى الرغم من أن التقارير السابقة أشارت إلى أن دورتموند، قد رفع سعر جادون سانشو لقيمة 70 مليون جنيه إسترليني، ولكن في الوقت الحالي خرج النادي الألماني ليؤكد أن اللاعب صاحب الـ 19 عامًا، لن يتم بيعه بأي ثمن.

ويلعب مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في رحلته للحفاظ على لقبه المتوج به الموسم الماضي، ويتنافس حاليًا مع ليفربول متصدر الترتيب حاليًا برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السيتيزين.

زر الذهاب إلى الأعلى