تقارير تكشف تشكيلة برشلونة لمباراة “الكلاسيكو”

لا صوت يعلو في إسبانيا حالياً على صوت المواجهة الصعبة المرتقبة، بين ريال مدريد وبرشلونة، في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، والمقررة الأربعاء المقبل على أرض ملعب «سانتياجو برنابيو» في العاصمة مدريد.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب «كامب نو» قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم لوكاس فاسكيز لريال مدريد، وتعادل في الشوط الثاني مالكوم لكتيبة النادي الكتالوني، لتصبح مهمة أبناء العاصمة سهلة في الإياب على ملعبهم حيث يكفيهم التعادل السلبي للوصول إلى المباراة النهائية للبطولة.

وستكون هذه المباراة هي البروفة الثانية بين الفريقين قبل المواجهة الثالثة والأهم في بطولة الدوري الإسباني في الثاني من الشهر المقبل.

وكشفت صحيفة «سبورت» الكتالونية والموالية لنادي برشلونة، اليوم «الإثنين»، عن تشكيلة البارسا المتوقعة للمباراة المرتقبة في البرنابيو، مشيرة إلى أن التشكيلة الأساسية للمدير الفني المخضرم إرنستو فالفيردي، ستشهد مشاركة الثلاثي كليمونت لينجليه وسيرجي روبيرتو وعثمان ديمبلي.

وغاب المدافع الفرنسي كليمونت لينجليه عن مباراة برشلونة الأخيرة في الدوري أمام إشبيلية، حيث تم الدفع بالفرنسي صمويل أومتيتي في التشكيلة والذي كان يعاني منذ فترة من إصابة قوية.

وكان سيرجي روبيرتو وعثمان ديمبلي قد غابا عن مباراة الذهاب في «كامب نو»، حيث خاض برشلونة حينها المباراة بتشكيلة ضمت:

حارسة المرمى: آندريه تير شتيجن

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه ، لينجليه وجوردي ألبا

خط الوسط: بوسكيتس، أرثر ميلو وإيفان راكيتيتش

خط الهجوم: مالكوم، كوتينيو، سواريز

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشوط الثاني من المباراة، حيث كان يعاني من إصابة، ولم يتعاف بشكل كامل، وهو ما ظهر عليه في الدقائق التي لعبها.

ووفقاً لهذه التغييرات وعودة عدد من اللاعبين لقائمة فريق برشلونة، ينتظر أن تكون التشكيلة التي سيخوض بها الفريق مباراة ريال مدريد، على النحو التالي:

حارسة المرمى: آندريه تير شتيجن

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو، بيكيه ، لينجليه وجوردي ألبا

خط الوسط: بوسكيتس، كوتينيو وإيفان راكيتيتش

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، ميسي ولويس سواريز

وأعلن نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي في تدريباته الجماعية صباح اليوم الإثنين عن مفاجآت سارة لجماهير النادي في بداية الاستعداد لموقعة ريال مدريد المرتقبة.

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعض الصور الخاصة بالتدريبات، وأكد عودة آرثر ميلو والحارس ياسبر سيليسين للمران الجماعي، وهو ما يعزز من فرصهما في المشاركة أمام ريال مدريد.

وغاب أرثر عن تدريبات ومباريات برشلونة منذ التاسع من الشهر الجاري بسبب إصابة في عضلة الفخذ الأيسر، بينما كان يعاني سيليسين من إصابة في عضلة الساق اليمنى خلال مشاركته في مران الفريق، مطلع الشهر الجاري أيضاً.

واستدعى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة اللاعبين: إينياكي بينيا، تشومي، خوان ميراندا وريكي بويج، من الفريق الثاني لبرشلونة للمشاركة في التدريب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى