البطل العالمي حسن شكيرش يشرف على تدريب وطني بالأقاليم الجنوبية

يؤطر المدرب الوطني والبطل العالمي السابق حسن شكيرش تدريبا وطنيا تحت إشراف عصبة جهة الداخلة لرياضة الابيناكا وبشراكة مع جمعية الصحراء وبعض الجمعيات الرياضية وذلك طيلة أمس واليوم الأحد بمدينة الداخلة .

وعرف التدريب الوطني عروضا ومباريات في فنون القتال المختلطة , بالموازاة مع عروض أخرى في رياضة حمل الأثقال المعروفة بعصبة أبيناكا تم من خلالها توزيع شواهد وميداليات رمزية للمشاركين إضافة لتكريم بعض الفعاليات الرياضية في المدينة .

كما سيشرف البطل حسن شكيرش على تدريب أخر بمدينة العيون بحر الأسبوع المقبل بحيث سيقوم بتدريب العديد من الشباب من أجل نشر رياضة الفري فايت والتي أصبحت لها قاعدة كبيرة من الممارسين في أفق الحصول على أبطال كبار يمتلون راية المغرب في المحافل الدولية .

ويرجع الفضل في إدخل رياضة فنون الحرب المختلطة للبطل المغربي حسن شكيرش سنة 2003 قبل أن يشكل لجنة وطنية إشتغلت على توسيع قاعدة الممارسين ونشر هذه اللعبة في بلادنا , وقد تم تعيينه مدرب للمنتخب الوطني المغربي كما تم تنصيبه رئيسا تقنيا للاتحاد الافريقي لفنون القتال المختلطة وعضوا بالاتحاد الدولي بحكم خبرته الكبيرة ودوره في نشر هذه اللعبة عبر دورات تكوينية جابت العديد من المدن المغربية والعربية والافريقية , ناهيك عن سجله الحافل بالالقاب والإنجازات والتي حصل عليها طيلة مسيرته الرياضية والتي بوأته مكان خاصة .

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى