البريمييرليغ أم دوري الأبطال؟.. كلوب يجيب على السؤال

يصب لاعبو فريق ليفربول كل اهتمامهم، هذه السنة، على لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا، لكن ما البطولة الأهم بالنسبة لهم؟

ووفق ما ذكر موقع “سيدني مورنينغ هيرالد”، فإن مدرب ليفربول، يورغن كلوب، يعرف جيدا طموح جماهير فريقه، الراغبة في “الإنجاز الكبير” نهاية الموسم الجاري.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي قبل المباراة المهمة أمام بايرن ميونيخ الثلاثاء “الطموح الطبيعي لكل الجماهير هو التتويج باللقبين، لكن إذا كان علي الاختيار بين الاثنين، فإن أنصار الريدز يرغبون في لقب الدوري الإنجليزي أولا”.

وذكر “من الصعب الإجابة على هذا السؤال.. لكنني أعرف أن الجماهير تريد لقب البطولة في المقام الأول.. وهذا واضح”.

وتابع “لكننا حاليا نلعب دوري أبطال أوروبا.. نتوقع كلنا أن نقدم أفضل ما لدينا هذا المساء”.

وأوضح المدرب الألماني أن مباراة الليلة ستكون مهمة بالنسبة للاعبين، مشيرا إلى أن الفريق يجب أن يقدم كل ما لديه وأن يكون متحمسا “لأن الناس تتوقع أن تشاهد طبقا كرويا جميلا حين تأتي إلى ملعب آنفيلد”.

وتعود آخر بطولة “بريميرليغ” حققها ليفربول إلى عام 1990، أي قبل 29 عاما، فيما فاز “الريدز” بآخر ألقابهم الخمسة في دوري أبطال أوروبا عام 2005 بعد مباراة ملحمية أمام ميلان، حسمها الفريق بركلات الترجيح بعدما كان متأخرا بثلاثية نظيفة في نهاية الشوط الأول.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الثاني في الدوري بـ65 نقطة، بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الذي يمتلك نفس رصيد النقاط ويتفوق بفارق الأهداف، علما بأن ليفربول يمتلك مباراة مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى