جيرونا يقلب الطاولة على ريال مدريد في عقر ال”بيرنابيو”

نجح جيرونا في تفجير مفاجأة كبيرة عندما أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد وفاز عليه في “سانتياجو برنابيو” بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة الرابعة والعشرين من الليجا.

أجرى المدرب سانتياجو سولاري بعض التعديلات على تشكيلته، فأعاد مارسيلو أساسياً على اليسار ودفع بألفارو أودريوزولا يميناً، وأراح لوكا مودريتش وأعطى الفرصة لداني سيبايوس، وفي الأمام شارك ماركو أسينسيو بعد هدفه الحاسم أمام أياكس منتصف الأسبوع الماضي على حساب كلاً من جاريث بيل وفينيسيوس.

جاء التهديد الأول في المباراة للملكي عبر لوكاس فاسكيز الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة ذهبت في يدي ياسين بونو، حارس جيرونا، دون مشاكل، ورد كريستيان ستيواني بكرة لفريقه بعدها مباشرة على الجانب الآخر أوقفها تيبو كورتوا.

ونجح كاسيميرو في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 25 بعدما ارتقى عالياً وحول عرضية زميله توني كروس في الشباك، معلناً افتتاح النتيجة لأصحاب الأرض ووصله لثالث أهدافه في المباريات الخمس الأخيرة.

وأفلح مارسيلو في هز الشباك مرة ثانية قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ولكن الحكم ألغاه بعد رفع المساعد رايته بداعي وجود تسلل على البرازيلي، ليعود لتقنية الفيديو التي أثبتت صحة القرار.

وفي الشوط الثاني جاء التهديد الأول عبر عرضية من أسينسيو فشل بنزيما من مدى قريب في تحويلها للشباك وذهبت بعيداً عن المرمى بالدقيقة الواحدة والخمسين.

وكاد البديل أنتوني لوزانو يعادل من رأسية محكمة بالدقيقة الستين، ولكن كورتوا تصدى لها ببراعة ومنع جيرونا من معادلة الكفة.

جيرونا وكأنه كان يمهد للتعادل، فنجح في الأمر بالدقيقة 65 من ركلة جزاء حولها الهداف ستيواني في منتصف المرمى بنجاح، في لقطة شهدت تعرض سيرخيو راموس للإنذار الخامس بعد ملامسته الكرة باليد، والذي سيعني غيابه عن مباراة ليفانتي المقبلة.

صاحب المرتبة السابعة عشر لم يمهل ريال مدريد كثيراً وعاد وسجل الهدف الثاني بعدها مباشرة بالدقيقة 75 عبر بورتو من متابعة لتسديدة فشل كورتوا في التعامل معها بعدما كان قريباً هو نفسه من التسجيل قبلها بخمس دقائق، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة.

وتقدم أودريودزولا بنجاح على اليمين وقدم عرضية ممتازة حولها البديل فينيسيوس نحو المرمى في الدقيقة 81، ولكن كرته علت المرمى ببضع سنتيمترات، وتضيع فرصة التعادل على الميرينجي.

البديل السحري لوزانو كاد يسجل الثالث لجيرونا بالدقيقة 84، ولكن رأسيته جانبت المرمى بقليل وسط مشاهدة دفاع ريال مدريد.

وتأكد غياب راموس عن مواجهة ليفانتي بعد تعرضه للإنذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة التسعين بعد محاولته تسديد الكرة بطريقة خطرة.

الانتصار أوقف رصيد ريال مدريد عند 45 نقطة ثالثاً خلف أتلتيكو مدريد، وبفارق تسع نقاط عن المتصدر برشلونة، بينما ابتعد جيرونا عن مناطق الخطر وأصبح الخامس عشر برصيد 27 نقطة.

ويلعب الفريق الملكي بالجولة المقبلة مع ليفانتي، قبل أن يكون على موعد مع الكلاسيكو أمام برشلونة في مناسبتين بين الكأس والدوري، بالإضافة للقاء العودة أمام أياكس بدوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى