بعد واقعة إيكاردي.. تعرف على أبرز حالات سحب شارة القيادة

أعلن نادي إنتر الإيطالي، سحب شارة القيادة من الأرجنتيني ماورو إيكاردي، بسبب ممطالة اللاعب في التجديد وتصريحات زوجته ووكيلة أعماله.

حالة سحب شارة القيادة من هداف ونجم الفريق جاء مصاحبًا لاستبعاده من لقاء الغد أمام رابيد فيينا النمساوي في مباراة دور الـ32 من الدوري الأوروبي.

وإليكم أبرز حالات تجريد اللاعبين من شارات القيادة سواء في الأندية أو المنتخبات.

1- حسام غالي

قامت إدارة الأهلي بسحب الشارة من قائد الفريق حسام غالي، عقب إلقاءه إياها بعد حصوله على طرد في مباراة حرس الحدود بالدوري المصري، موسم 2015-14.

2- صامويل إيتو

عقب الأداء المُخزي للأسود الكاميرونية في كأس العالم 2014، والخسارة في جميع اللقاءات، أعلن الاتحاد الكاميروني عن تعيين ستيفان مبيا قائدًا للمنتخب.

ليعلن إيتو اعتزاله اللعب بقميص منتخب بلاده.

3- ويليام جالاس

بعدما هاجم زملائه في فريق آرسنال وقال أنهم يفتقدون للروح، قررت إدارة النادي سحب شارة القيادة من الفرنسي ليرحل بعدها لصفوف توتنهام.

4- عبدالواحد السيد

حارس الزمالك تعرض لعقوبة سحب الشارة في 2011، بعدما قدم شكوى من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة.

5- جراتسيانو بيلي

الإيطالي تم سحب شارة قيادته لفينورد الهولندي، بسبب ركل الكاميرا أثناء تعادل فريقه مع تيفنتي، وكذلك بسبب إجراءه حوارًا مثير للجدل عن زملائه.

6- جوي بارتون

قائد كوينز بارك رينجرز، تسبب في إحداث المشاكل مع لاعبي مانشستر سيتي في المباراة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ليتم طرده، ومن ثم تجريده من ارتداء شارة القيادة وإيقافه عامًا، ليرحل لصفوف مارسيليا الفرنسي.

7- جون تيري

بسبب الإساءة العنصرية لأنطوان فيرديناند، تم تجريد قائد تشيلسي من شارة قيادة منتخب إنجلترا مدى الحياة، ولم تكن تلك المرة الأولى حيث ارتدى شارة القيادة بعد 13 شهرًا بسبب خيانة صديقه واين بريدج.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى