تقارير: خوان ماتا عُرض على برشلونة بالمجان

أشارت تقارير صحفية أن النادي الكتالوني يبحث عن لاعب خط وسط لتدعيم خطوط صفوفه خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية، وهناك العديد من اللاعبين طرحت على طاولة جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة.

وذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية نقلاً عن صحيفة «ذا صن» الإنجليزية أن وكيل خوان ماتا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي اجتمع مع إدارة «البلوجرانا» من أجل بحث مستقبل اللاعب الإسباني الذي ينتهي عقده مع اليونايتد في يونيو المقبل، والانتقال بالمجان في الموسم القادم.

وسيدخل النادي الكتالوني في صراع من العديد من الأندية الأوروبية الأخرى لضم ماتا، أبرزهم يوفنتوس وباريس سان جيرمان وأرسنال ويحاول برشلونة إنهاء المفاوضات مع وكيل اللاعب والوصول لاتفاق ليصل ماتا إلى كتالونيا واللعب في «الكامب نو».

وبدأت إدارة مانشستر يونايتد المفاوضات مع نجم خط الوسط من أجل تجديد عقده في نوفمبر الماضي ولكن المفاوضات لم تصل لأي اتفاق لهذا يخشي النادي الإنجليزي من فقدان خدمات لاعبه في الفترة المقبلة.

ويبدو أن وكيل ماتا يستغل أداء كوتينيو السيئ لعرض لاعبه وإقناع النادي الكتالوني لشراء ماتا، على الرغم من أن اللاعب البرازيلي كلف خزينة برشلونة 160 مليون يورو دون تقديم المستوى المتوقع منه.

وأشاد فالفيردي بأداء كوتينيو، قائلاً: «يبذل مجهودا كبيرا في المباريات الأخيرة، وقدم لنا الكثير ونعتقد أن بإمكانه تقديم المزيد، وبالطبع هو يفكر في اللعب فقط لأن جميع اللاعبين هم من يقررون هذا، وأنا أثق به، وفي النهاية علينا الاستمرار في العمل والفوز بالمباريات».

يُذكر أن ماتا يلعب موسمه الثامن في الدوري الإنجليزي والسابع مع مانشستر يونايتد، بعدما وصل إلى إنجلترا في 2011 للعب مع البلوز ولعب معهم حتى 2014 قادمًا من فالنسيا الإسباني، ثم انتقل إلى الشياطين الحمر في صفقة وصلت قيمتها 37 مليون جنيه إسترليني وبعقد ممتد حتى يونيو 2019.

واستطاع ماتا تسجيل 5 أهداف أثناء مشاركته في 22 مباراة خلال هذا الموسم وصناعة هدفين بمعدل 1161 دقيقة بينها 799 دقيقة في الدوري الإنجليزي و230 دقيقة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى