ضحية سولسكاير في مانشستر يونايتد يدرس عرضا صينيا

يجري نادي مانشستر يونايتد محادثات مع أحد أندية الدوري الصيني حول احتمال بيع لاعب خط وسط الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويبدو أن مروان فيلايني، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، بات بعيدًا عن خطط أولي جونار سولسكاير المدير الفني للفريق الحالي في الفترة الأخيرة.

ويعتقد أن شاندونج لونينج، الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الصيني، هو الفريق الذي يسعى للتعاقد مع فيلايني، وقد ورد أنه أرسل فريقًا إلى مانشستر للقاء اللاعب ومحاولة إبرام الصفقة حاليًا.

ووفقًا لصحيفة «تيليجراف» البريطانية فإن اللاعب البلجيكي يدرس حاليًا العرض الصيني المقدم للفريق من أجل ضمه.

مع ذلك، بما أن نافذة الانتقالات الصينية لا تغلق حتى 28 فبراير، فليس هناك ضغط زمني على إتمام الصفقة، أو يجب حسمها قبل سوق الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا في إنجلترا والتي ستغلق الخميس المقبل.

اقرأ أيضًا: مروان فيلايني «أمل» مانشستر يونايتد في مواجهة باريس سان جيرمان

ويحرص اليونايتد على الاستفادة من بيع اللاعب، ماديًا رغم أنهم جددوا له على مضض بضغط من المدرب البرتغالي المقال جوزيه مورينيو للتجديد مع فيلايني، ولمدة عامين مقبلين.

وكان فيلايني هو المرشح اللاعب المفضل البديل لدى مورينيو لكن مستقبل اللاعب أصبح محل شك عندما أقيل المدير الفني البرتغالي قبل أسبوع واحد من شهر ديسمبر، ولا أمل له في القيام بالمشاركة مع الفريق الأول بشكل طبيعي تحت قيادة المدرب المؤقت أولي جونار سولسكاير الذي يريد كرة قدم أسرع بكثير.

ويعتقد أن فيلايني، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم المقبل، كان على دراية بالاهتمام الصيني منذ عدة أسابيع، وأصبح القرار الآن بيده، وهو يدرك أن فرصه من المحتمل أن تكون محدودة في أقصى الحدود تحت قيادة سولسكاير.

ولعب فيلايني 31 دقيقة فقط تحت قيادة سولسكاير بعد أن شارك كبديل في الفوز على كارديف وريدينج ولكن أسلوبه في اللعب لا يتناسب مع اتجاه الفريق تحت قيادة النرويجي الذي يسعده بيع اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا .

أما بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش وأندير هيريرا ، فكانوا يشكلون خط الوسط الأول في اختيار سولسكاير، بدلًا من فريد وأندرياس بيريرا وسكوت ماكتوميني في الترتيب الذين كان يعتمد عليهم مورينيو.

البلجيكي ليس جزءًا من تشكيلة يونايتد في مباراة الثلاثاء ضد بيرنلي في ملعب «أولد ترافورد» حيث لا يزال يتعافى من إصابة في ربلة الساق. وكان يتلقى العلاج في إحدى العيادات التابعة للنادي.

واجه مورينيو معركة طويلة لإقناع مجلس إدارة يونايتد بتسليم فلايني عقدا جديدا، واستمر الوضع لأكثر من 10 أشهر قبل أن يتم منح فيلايني عقدًا جديدًا، بعدما انضم للفريق في عهد المدير الفني ديفيد مويس قادمًا من إيفرتون مقابل 27.5 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2013، عقدًا لمدة عامين يقيده للنادي حتى يونيو 2020.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى