أربع صراعات تحسم الجولة الأخيرة من الدوري السعودي

يُسدل الستار غدًا الخميس، على بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة المباريات الـ7 الأخيرة، ضمن الجولة الختامية من المسابقة.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب، برصيد 53 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على الأهلي، فيما يأتي النصر ثالثًا بـ41 نقطة، والفتح رابعًا بـ36 نقطة.

وفي حين، حسمت الجولة الماضية هوية الفريقين اللذين يخوضان الملحق، وهما الرائد وأحد، ينتظر أن تحسم الجولة الأخيرة 4 صراعات أخرى، يستعرضها في التقرير الآتي.

البطل

لا شك أن أهم صراع ينتظر حسمه، غدًا، هو بطولة الدوري، المعلقة إلى الآن بين الهلال والأهلي، بعدما فشل الفريقان في قتل فرص الآخر إثر تعادلهما سلبًا بالجولة الماضية.

ويلاقي الهلال، فريق الفتح في الرياض، ويكفيه الفوز بأي نتيجة لحسم اللقب، دون النظر لما تنتهي عليه مباراة الأهلي أمام أحد.

في المقابل، يتعين على الأهلي تحقيق الفوز على أحد، وانتظار تقديم الفتح هديه له، بعرقلة الهلال سواء بالتعادل أو الفوز، في المباراة التي تقام في نفس التوقيت.

هداف الدوري

سيطر السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي، على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وفي الموسم الحالي غاب السومة طويلًا بسبب الإصابة، وعندما بات جاهزًا لخوض المباريات، جاءت عودته لمستواه بطيئة، وأخفق في تقديم الأداء الذي أبهر به الجميع خلال الأعوام الماضية.

مع ذلك لا يزال بإمكان السومة الحفاظ على لقب الهداف، للموسم الرابع على التوالي، ويحتل وصافة لائحة الهدافين برصيد 11 هدفًا، خلف التشيلي روني فيرنانديز مهاجم الفيحاء، المتقدم عليه بهدفين.

وخرج محمد السهلاوي هداف النصر من السباق، لتواجده في معسكر تدريبي بنادي مانشستر يونايتد حاليًا، بينما ينافس روني والسومة، كل من البرازيلي جورجي سيلفا مهاجم الباطن، ومواطنه بيسمارك فيريرا لاعب القادسية (10 أهداف).

صناعة الأهداف

صراع آخر يُحسم غدًا، وهو صناعة الأهداف في الدوري هذا الموسم، والمشتعل بين السوري جهاد الحسين نجم التعاون (9 أهداف)، والبرازيلي لويز جوستافو جناح الفيصلي (8 أهداف)، وينافسهما من بعيد التشيلي كارلوس فيلانويفا مايسترو الاتحاد (7 أهداف).

وبطبيعة الحال ودّع يحيى الشهري نجم النصر، بصناعاته الست، هذا الصراع، بعد إعارته لنادي ليجانيس الإسباني، بينما لا يزال عبد الفتاح عسيري لاعب الأهلي، يملك فرصة ضئيلة لانتزاع الصدارة، ويملك في رصيده 6 تمريرات حاسمة.

المساهمة في الأهداف

بالجمع بين تسجيل الأهداف وصناعتها، تولد قائمة أخرى بعنوان “أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف”، والذي يسيطر على صدارتها لاعب لم يذكر بالأعلى.

البرازيلي ليوناردو سوزا جناح أيسر الأهلي، صاحب صدارة هذه القائمة برصيد 15 هدفًا، متساويًا مع لويز جوستافو لاعب الفيصلي، وروني فيرنانديز مهاجم الفيحاء، ويأتي السومة وأحمد العكايشي مهاجم الاتحاد، خلفهم بـ14 هدفًا.

وينتظر أن تفك مباريات الغد، الاشتباك بين هؤلاء النجوم، لمعرفة من هو اللاعب الأكثر تأثيرًا في أهداف فريقه هذا الموسم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى