نوفاك دجوكوفيتش يتوج ببطولة استراليا للتنس

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب أستراليا المفتوحة للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية، وذلك بالتغلب في المباراة النهائية اليوم الأحد، على غريمه الإسباني رافائيل نادال، بـ 3 مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-2) و(6-3).

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها نادال نهائي بطولة الجائزة الكبرى دون أن يتمكن من الفوز بأي مجموعة.

وبات ديوكوفيتش بالتالي أكثر اللاعبين في التاريخ تتويجًا بلقب أستراليا المفتوحة بواقع 7 ألقاب، بعدما فض الشراكة مع كل من روجر فيدرر وروي إيمرسون حيث يملك كل منهما في رصيده 6 ألقاب.

وسبق وأن توج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة من قبل أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 و2016، وواصل أمس الأحد سجله المميز حيث لم يسبق وأن خسر نهائي أستراليا المفتوحة من قبل في 7 مباريات خاضها.

كما انفرد النجم الصربي بالمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، برصيد 15 لقبا، بعدما فض الشراكة مع الأمريكي بيت سامبراس الذي يملك في رصيده 14 لقبًا، ويتصدر تلك القائمة السويسري روجر فيدرر ب 20 لقبًا ومن خلفه نادال بـ 17 لقبا.

وأحرز ديوكوفيتش بالتالي آخر 3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بعدما توج بلقبي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي.

وفي حال توج بلقب رولان غاروس هذا العام، فسيكرر إنجازاه التاريخي عندما توج بكل الألقاب الـ 4 الكبرى على التوالي، حيث حقق هذا الإنجاز بين بطولتي ويمبلدون 2015 ورولان غاروس 2016

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى