عرب افريقيا يسعون للتألق في اولى جولات دور مجموعات التشامبيونسليغ

تنطلق، يومه الجمعة، أولى جولات مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على أن تتواصل يوم غد السبت وبعد غد الأحد. وينتظر أن تتجه الأنظار بشكل كبير صوب الأندية العربية، التي تتوزع 7 منها على المجموعات الأربع، من بينها نادي الترجي التونسي، حامل اللقب، الذي يوجد على رأس المجموعة الثانية.

وتبحث مختلف الأندية العربية عن انطلاقة قوية، وبالتالي تعبيد الطريق نحو ربع النهائي، مع أن الطريق يبقى طويلا، وسيكون على كل فريق خوض 6 مباريات ذهابا وإيابا.

ويستهل نادي الترجي التونسي مسار الدفاع عن اللقب الذي حصل عليه الموسم الماضي، بملاقاة نادي حوريا كوناكري، وهو اختبار يبدو سهلا على الورق، ومن شأن الفوز أن يرفع كثيرا معنويات اللاعبين وأن يحفزهم على البحث عن انتصارات أخرى، لحسم التأهل باكرا لدور الربع.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف الوداد المغربي، حامل لقب النسخة قبل الأخيرة، أسيك ميموزا الإيفواري، بمدينة الرباط، بسبب إغلاق ملعب مركب محمد الخامس، الذي يخضع إصلاحات. غير أن هذا لن يمنع الجماهير الحمراء العاشقة لفريقها من التوجه صوب العاصمة، لدعم اللاعبين وقيادهم نحو تحقيق الفوز، باعتباره السبيل الأسهل لتعبيد الطريق نحو مكان في دور الربع.

ومجددا يعول الوداد على خبرة التونسي، فوزي البنزرتي، لقيادة الفريق نحو حصد أفضل النتائج، علما أن المجموعة الأولى تعتبر متكافئة، مع بعض الامتياز على صعيد الخبرة لفريقي الوداد وسانداونز.

وفي المجموعة الثالثة، سيسعى النادي الإفريقي التونسي إلى استعادة أمجاده القارية، والبحث عن تألق غاب طويلا. وسيكون الاختبار الأول أمام الجار الجزائري، النادي الرياضي القسنطيني، الذي كشف أنه يتمتع بما يكفي من موهبة للتألق في منافسة يخوضها لأول مرة.

وعن المجموعة ذاتها، والتي تضم 3 أندية عربية، سيكون النادي الإسماعيلي المصري في رحلة شاقة إلى كينشاسا، حيث تنتظره مهمة صعبة في ضيافة نادي مازيمبي الكونغولي.

وضمن المجموعة الرابعة، سيكون النادي الأهلي المصري، وصيف البطل، في مهمة صعبة أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي، وصيل بطل كأس الكاف، خصوصا أن الضيوف يصرون على التوقيع على مسار جيد في دوري الأبطال، بعد أن عاكسهم .

وضمن المجموعة نفسها، يرحل فريق شبيبة الساورة الجزائري إلى تنزانيا، لملاقاة نادي سيمبا المحلي، وهي مباراة يصعب التكهن بنتيجتها، لكن يمكن ترجيح كفة الفريق المحلي، الذي اعتاد على تقديم أفضل العروض داخل قواعده.

برنامج مباريات الأندية العربية في هذه المسابقة:

الجمعة

المجموعة الأولى

الوداد البيضاوي- أسيك ميموزا الإيفواري

المجموعة الثانية

حوريا كوناكري الغيني/ الترجي التونسي

المجموعة الثالثة

النادي الإفريقي التونسي/ نادي قسنطينة الجزائري

السبت

المجموعة الثالثة

مازيمبي الكونغولي/ الإسماعيلي المصري

المجموعة الرابعة

سيمبا التانزاني/ شبيبة الساورة الجزائري

الأهلي المصري/ فيتا كلوب الكونغولي

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى