الارقام تصب في خانة الريال قبل مواجهة سوسيداد

يدخل ريال مدريد مواجهته اليوم الأحد ضمن الجولة الـ18 من الليجا أمام ريال سوسييداد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور والتاريخ أيضا الذي يقف في صالح الفريق الملكي خلال أخر 9 مواجهات بين الفريقين في مدريد.

فمنذ مواجهة الدور الثاني بين الفريقين لموسم (2005-06)، تحديدا في 8 أبريل 2006، التي خرج فيها الفريق الباسكي بتعادل إيجابي (1-1)، لم يعرف الميرينجي سوى لغة الانتصار على ملعبه (سانتياجو برنابيو) منذ ذاك التاريخ أمام الفريق الباسكي.

وانتهت التسع مواجهات الماضية بين الفريقين في العاصمة الإسبانية باكتساح ملكي بالعلامة الكاملة، وسجل لاعبوه 35 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف.

المواجهة الأكثر ندية

وكانت أكثر المواجهات ندية بينهما خلال تلك الفترة في موسم (2012-13)، وشهدت سبعة أهداف بواقع 4 لصالح أصحاب الأرض و3 لأبناء الباسك سجلها جميعا القائد التاريخي للفريق تشابي برييتو.

ويعد ريال سوسييداد سابع أكثر فريق يواجهه الريال بـ158 مقابلة، بعد الغريم التقليدي برشلونة والجار اللدود أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو وفالنسيا وإسبانيول وإشبيلية.

وعلى مدار تلك المواجهات، كان التفوق الواضح من نصيب أصحاب القميص الملكي بواقع 90 انتصار، مقابل 39 للباسكيين، بينما عرفت 29 مباراة نتيجة التعادل.

ليس هذا فحسب، بل إن الريال لم يخسر في آخر 7 مواجهات بين الفريقين إجمالا سواء في مدريد أو في (أنويتا) معقل سوسييداد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى