رونالدو يرفع القيمة السوقية لعلامة “نايك”

تصدرت شركة نايكي للمنتجات الرياضية، القيمة السوقية للشركات التجارية الرياضية، بحسب تقرير مجلة فوربس الاقتصادية العالمية , وأكدت مجلة “فوربس” العالمية، أن القيمة السوقية لنايكي تصل حاليًا إلى 15.9 مليار دولار، وقد شهدت أرباح الشركة ارتفاعًا في السنوات الخمس الماضية من 16% إلى 24%.

وأوضحت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يساهم في نسبة 6% تقريبًا من القيمة السوقية للشركة، وهي نسبة ضخمة جدًا بالنسبة لرياضي واحد يملك عقدًا مع الشركة.

ولفتت دراسة مجلة فوربس إلى أن البرتغالي يحقق مليار دولار لنايكي، ويساهم في 6% من قيمتها السوقية.

وجاء ذلك ضمن دراسة أصدرها مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثالث عشر، عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، ويعقد تحت شعار “كرة القدم والاقتصاد”.

وبدأ عقد رونالدو ونايكي في عام 2003، وهو نفس العام الذي شهد انتقاله من سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي عام 2016، أعلنت نايكي عن توقيع عقد مع كريستيانو رونالدو، بقيمة مليار دولار، حيث حصلت الشركة على 500 مليون دولار كأرباح جراء التعاقد مع البرتغالي.

وتعتمد نايكي بشكل كبير على حسابات التواصل الاجتماعي للاعب البرتغالي، حيث يمتلك 260 مليون متابع عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة للإعلانات التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى