يورجن كلوب يحدد «اللاعب المفاجأة» في ليفربول عام 2018

بالرغم من وجود العديد من اللاعبين المميزين داخل صفوف فريق ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إلا أن يورجن كلوب المدير الفني للريدز لم يجد صعوبة في الكشف عن اللاعب الذي ظهر بمستوى مفاجئ مع الفريق خلال عام 2018.

وفي تصريحات نشرتها ضحيفة ميرور الإنجليزية، تحدث كلوب عن دهشته من المستوى الرائع الذي ظهر به الحارس البرازيلي أليسون بيكر مع ليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق في الصيف الماضي.

وأكد كلوب خلال تصريحاته مدى أهمية التعاقد مع الحارس البرازيلي، وضم الريدز أليسون مقابل 67 مليون جنيه إسترليني في أعقاب نهائي دوري أبطال أوروبا، مما جعله أغلى حارس مرمى في العالم قبل توقيع تشيلسي مع كيبا أريزابالاجا.

وفشل ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام العملاق الإسباني ريال مدريد، وذهب ليفربول إلى تلك المباراة في كييف مع الاعتقاد بأنهم قادرون على الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2005.

كلوب يتحدث عن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.. ويدافع عن محمد صلاح

لكن خطأين مروعين من قبل الحارس السابق لوريس كاريوس أسفرا عن هدفين للعملاق الإسباني، ولم يتمكن الحمر من إكمال الحلم والتتويج باللقب الأوروبي.

وفي الصيف الماضي جعل كلوب التعاقد مع حارس مرمى ضمن أهدافه في فترة الانتقالات، وقرر أن البرازيلي أليسون سيكون الرجل المناسب للدفاع عن عرين الريدز.

ومن الواضح أن الألماني أعجب بما شاهده من تصديات الحارس البرازيلي في المباراة التي فاز فيها ليفربول على روما في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ولم يهدر أي وقت في العمل على التعاقد مع الحارس.

وتألم أليسون بسرعة في أنفيلد، وقام بعمل رائع في تعزيز قوة الريدز الدفاعية إلى جانب الأربعة لاعبين الموهوبين المتواجدين في خط الدفاع.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة، واستقبلت شباكه 8 أهداف فقط خلال 20 مباراة خاضها في المسابقة، وهو نصف عدد الأهداف التي تلقاها مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وذلك قبل المواجهة النارية التي ستجمع بينهما يوم الخميس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى