مودريتش يتوج بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم والإحصائيات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم والإحصائيات (IFFHS) عن منح جائزة أفضل حارس مرمى هذا العام للدولي البلجيكي تيبو كورتوا لاعب فريق ريال مدريد الإسباني الحالي، وذلك بعد المستوى الرائع الذي قدمه خلال الفترة الماضية مع منتخب بلاده في الأساس من ثم ناديه الجديد.

كما تم منح اللاعب الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب فريق ريال مدريد أيضًا جائزة اللاعب الأفضل في العالم متفوقاً على الدولي الأرجنتينيليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني، والبلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، في عدد النقاط.

وجاءت النقاط كالآتي:

1 لوكا مودريتش 272 نقطة.

2ليونيل ميسي 128 نقطة.

3 هازارد 114 نقطة.

كما فازت اللاعبة الفرنسية سارة بوهدي حارسة مرمى فريق أولمبيك ليون بجائزة الأفضل في تخصصها هذا الموسم وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

يذكر أن مودريتش استطاع الفوز بجائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا الماضي، الأمر الذي جعله يحقق جائزتي الأفضل في أوروبا والعالم هذا العام، وبات على مقربة من الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي سيعلن عنها مطلع الشهر المقبل.

وكان تيبو كورتوا قد حصد جائزة القفاز الذهبي خلال المونديال الذي سيطرت فيه بلجيكا على المركز الثالث بعد مستوى رائع وقوي للغاية جعله بعد ذلك حارسا لفريق ريال مدريد منتقلا من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وذكرت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية تواجد اللاعبين الفرنسيين رافاييل فاران، أنطوان جريزمان، رفقة مودريتش بالقائمة النهائية للفوز بالكرة الذهبية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى