سواريز هداف بالتخصص في شباك ريال بيتيس

يواجه فريق برشلونة، نظيره ريال بيتيس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 12 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، على ملعب ««كامب نو» معقل الفريق الكتالوني , ودائمًا ما تكون مواجهات برشلونة وريال بيتيس حاضرة بالأهداف، وخاصة من النجم الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة.

ونجح اللاعب الأوروجواياني في أن يصبح هدافًا للدوري الإسباني في الموسم الحالي حتى الآن، خاصة بعد إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله في الفريق.
سواريز وعشق التسجيل في بيتيس

سجل المهاجم المخضرم لويس سواريز في كل مواجهاته الخمس بقميص الفريق الكتالوني أمام نظيره ريال بيتيس، الذي يرتدي القميص الأبيض والأخضر، منذ عودته للدوري الممتاز في موسم 2015/2016.

المرة الأولى التي سجل فيها سواريز أمام ريال بيتيس كانت في موسم 2016/2015، عندما سجل ثنائية في المباراة التي انتهت بفوز البارسا برباعية نظيفة.

المرة الثانية كانت عندما سجل هدفًا في الموسم نفسه، بمباراة الدور الثاني التي فاز بها الفريق الكتالوني بثنائية نظيفة.

في الموسم الذي يليه 2016/2017، وفي يومه الأول، سجل سواريز ثلاثية «هاتريك»، في مرمى ريال بيتيس في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6/2.

وفي نفس الموسم سجل سواريز هدف التعادل للبارسا في مرمى بيتيس، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

وسجل ثنائية في الموسم الماضي، خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف نظيفة.
الضحية الثاني منذ أن انضم اللاعب الأوروجواياني لبرشلونة قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ويعد فريق ريال بيتيس هو ضحيته الثانية المفضلة.

والضحية الأولى والمفضلة للويزيتو الملقب بـ«المسدس» أو «الرصاصة» هو فريق فالنسيا، والذي سجل فيه الأوروجواياني المخضرم 10 أهداف في 12 مباراة.

والثاني هو ريال بيتيس والذي سجل فيه 9 أهداف في 5 مباريات فقط في 3 مواسم، منذ صعود بيتيس لدوري الدرجة الأولى الممتاز.

وكذلك يأتي فريق ريال مدريد الإسباني ضمن الضحايا المفضلة للاعب الأوروجواياني، حيث سجل فيه 9 أهداف في 11 مباراة، آخرها ثلاثية «هاتريك»، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الموسم الحالي، وانتهت بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف مقابل هدف.

ويسعى لويزيتو أن يسجل هدفًا أو أكثر في لقاء اليوم أمام نظيره ريال بيتيس، ليقود برشلونة للفوز، ويعزز صدارته لترتيب جدول الدوري الإسباني الممتاز.
متفوق وحيد
فقط في الدوريات الأوروبية الكبرى، سجل اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، أكثر من لويس سواريز.

فسجل النجم الفرنسي الصغير 11 هدفًا في الدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم حتى الآن مع الفريق الباريسي، بينما يأتي نيمار وسواريز في المركز الثاني بالتساوي برصيد 9 أهداف.

أما في ألمانيا، فلا أحد يتعدى الإسباني باكو ألكاسير والألماني ماركو رويس لاعبي فريق بروسيا دورتموند، واللذان وصلا للهدف الثامن لكل منهما، أمس السبت، أثناء مواجهة بايرن ميونيخ في كلاسيكو ألمانيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى