دورتموند يقلب الطاولة على بايرن ميونخ ويبتعد في الصدارة

نجح فريق بوروسيا دورتموند في حسم كلاسيكو ألمانيا لصالحه، بعد تفوقه على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الحادية عشر من الدوري الألماني.

المدرب لوسيان فافر بدأ المباراة بمفاجأة في التشكيل، حيث احتفظ بهداف الفريق باكو ألكاسير على دكة البدلاء ودفع بماريو جوتزه كمهاجم صريح.

وعلى الجانب الآخر افتقد نيكو كوفاتش مدرب بايرن لآرين روبن، ليدفع بسيرجي جنابري في مركز الجناح الأيمن، وبجواره فرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفيسكي.

البداية كانت بتفوق واستحواذ واضح لبايرن ميونيخ، حيث كان الطرف الأخطر خاصةَ من الناحية اليسرى بقيادة ديفيد ألابا وفرانك ريبيري.

وعلى الجانب الآخر اعتمد دورتموند على الهجمات المرتدة، لكنه افتقد للسرعة الكافية لتهديد مرمى بايرن.

الدقيقة العاشرة شهدت أخطر هجمة لدورتموند، من انفراد صريح لماركو رويس سددها ضعيفة لتصل سهلة إلى مانويل نوير.

العقاب جاء بعدها بربع ساعة، بعدما ترجم ليفاندوفيسكي سيطرة فريقه ليسجل الهدف الأول من كرة رأسية في الدقيقة 26 من زمن اللقاء.

هيمنة بايرن استمرت بعد هدف مهاجمه البولندي، ولكنه لم يتمكن من إضافة هدف ثاني حتى نهاية الشوط الأول.

دورتموند عاد بقوة مع بداية الشوط الثاني بنزول محمود داوود بدلاً من جوليان فايجل، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 49 سجل منها ماركو رويس هدف التعادل.

ليفا أفسد فرحة فريقه السابق ليرد على رويس بالهدف الثاني في الدقيقة 52، ليواصل هوايته المفضلة في هز شباك أسود الفيستفاليا.

الإنجليزي سانشو منح رويس فرصة على طبق من ذهب لتسجيل الثاني، ولكن الألماني سدد الكرة بغرابة شديدة أمام المرمى ليتصدى لها نوير ويضيع هدف محقق على أصحاب الأرض.

مسلسل اهدار الفرص استمر بعدها بدقائق، بعدما أضاع البديل ألكاسير فرصة أخرى سهلة داخل منطقة الجزاء.

رويس قرر مصالحة جماهير فريقه، مستغلاً الحالة الدفاعية السيئة لبايرن، ليسجل هدف التعادل بالدقيقة 67 بتسديدة قوية في شباك البافاري.

أصحاب الأرض أكملوا قلب الطاولة على الضيوف، من هجمة مرتدة وصلت لألكاسير أحرز منها الهدف الثالث في الدقيقة 73.

الكرة كادت أن تبتسم لبايرن في اللحظات الأخيرة بهدف قاتل لليفاندوفيسكي، لكن الحكم احتسب الكرة تسلل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

الفوز يرفع رصيد دورتموند إلى 27 نقطة في المركز الأول بجدول البوندسليجا، بفارق 7 نقاط كاملة عن بايرن الثالث.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى