أبرز ما تطرقت له الصحف الرياضية الدولية

اهتمت الصحف الأوروبية الرياضية، الصادرة صباح السبت، بالعديد من القضايا؛ أبرزها محاولة مانشستر سيتي للحصول على ليونيل ميسي، المواجهات المرتقبة في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى فوز نابولي الكبير على إمبولي في الدوري الإيطالي، والتسريبات المتعلقة بالاتحاد الأوروبي.

إسبانيا

صحيفة «موندو ديبورتيفو» جاء عنوانها الرئيسي: «ميسي والسيتي.. القصة الحقيقية».

وأضافت: «بعد اتهامه بالتهرب الضريبي تواصل وكلاء ميسي مع النادي الإنجليزي، بينما كان لويس سواريز عاملا مهما في إقناعه بالبقاء في الفريق».

واهتمت الصحيفة أيضًا بتصريحات إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، الذي ترك الباب مفتوحا في سوق الانتقالات للتعاقد مع مدافعين جدد.

أمام صحيفة «سبورت» فاهتمت بشكل أساسي بالحديث عن مواجهة برشلونة أمام رايو فاليكانو في الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني، وجاء عنوانها الرئيسي: « فليستمر التقدم».

وأضاف: «البارسا يبحث عن تعزيز مركزه في صدارة الليجا، سواريز الذي يمر بأفضل فترة تهديفية له سيقود الفريق اليوم، بينما تم استبعاد مالكوم ودينيس سواريز لتتعقد وضعية اللاعب البرازيلي في الفريق».

كما تطرقت الصحيفة إلى تسريبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» وأبرزت أن الاتحاد الأوروبي ساعد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في تجاوز أي عقوبات بشأن سياسة اللعب المالي النظيف.

إيطاليا

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم السبت، بتسليط الضوء على الفوز الكبير لنابولي على نظيره إمبولي، في افتتاح الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي، وتقليص الفارق مع يوفنتوس إلى 3 نقاط.

صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» جاء عنوانها الرئيسي: «فحص دوري أبطال أوروبا.. أنشيلوتي يفتتح أسبوع الكالتشيو ويقلص الفارق لـ3 نقاط، اليوم هو السبت الكبير».

وتطرقت الصحيفة لفوز نابولي وقال: «نابولي.. كارلو يفوز 5-1 على إمبولي، ويوم الثلاثاء سيواجهون نيمار».

كما تطرقت إلى احتمالية عودة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى نادي ميلان، وجاء في عنوان فرعي: «إبراهيموفيتش يكرر، ميلان يمكن أن يفعل ذلك في يناير، السويدي يمكن أن يعود إلى الروسونيري لكي يبقى في ضمن الأربعة الكبار».

صحيفة «كوريري ديلو سبورت» جاء عنوانها الرئيسي: «نابولي! أسقطوا إمبولي، والصدارة على بعد 3 نقاط، ويوم الثلاثاء هناك باريس سان جيرمان».

وأضافت الصحيفة: «في عام 2018، يوفنتوس نجح في حصد 76 نقطة من أصل 87 نقطة متاحة.. ضد كالياري هم يريدون 3 نقاط أخرى».

أما صحيفة «توتو سبورت» فجاء عنوانها الرئيسي: «في الإستاد كل العيون على الجوهرة.. باريلا، يوفنتوس وإنتر، احترس من ماروتا».

كما تطرقت الصحيفة إلى احتمالية عودة إبراهيموفيتش إلى نادي ميلان خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، من أجل تعزيز الفريق بشكل أكبر.

إنجلترا

الصحف الإنجليزية الصادرة صباح السبت اهتمت بقضيتين رئيسيتين، الأولى هي حالة الحزن المخيمة على نادي ليستر سيتي بعد وفاة رئيس النادي، والتسريبات التي خرجت حول تورط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تسهيل خرق أندية لقواعد اللعب المالي النظيف.

صحيفة «ستار سبورت» جاء عنوانها الرئيسي: «جوزيه يرغب في العودة، ويريد تجديد عقد مارسيال».

كما تطرقت الصحيفة إلى قيام لاعبي ليستر سيتي بنعي رئيس النادي بعد وفاته المأساوية.

صحيفة «ميرور سبورت» جاء عنوانها الرئيسي: «كبار الدوري الإنجليزي متورطون في تقارير مسربة».

وأضافت: «ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال متهمون بمحاولة تأسيس دوري السوبر الأوروبي».

زر الذهاب إلى الأعلى