فالفيردي لا يستبعد التعاقد مع لاعب جديد في الميركاتو الشتوي

لم يستبعد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإسباني فكرة ضم قلب دفاع خلال سوق الإنتقالات الشتوية القادمة.

ويأتي هذا في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق في الدفاع بغياب الثنائي الفرنسي صامويل أومتيتي والبلجيكي توماس فيرمايلين.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مضيفهم ريو فاليكانو ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري:”نريد أن يتعافى كل من أومتيتي وفيرمايلين في أقرب وقت ممكن، لكني سعيد بالمدافعين الذين لدي حالياً، على الرغم من أن برشلونة يجب أن يكون منتبهاً إلى السوق”.

ويبدو أن نادي برشلونة الإسباني قد وصل أخيرًا إلى النهاية في ظل اهتمامه الكبير بالتعاقد مع اللاعب ماتيس دي ليغت مدافع ونجم نادي أياكس أمستردام الهولندي والذي يتابعه النادي الكاتالوني في السنوات الأخيرة.

وتقول الصحف أن إدارة النادي الكاتالوني تعرفت أخيرًا على مطالب نادي العاصمة الهولندي أمستردام من أجل الموافقة على رحيل لاعب قلب الدفاع الشاب عن ملعب يوهان كرويف أرينا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت التقارير أن إدارة أياكس أمستردام قد حددت مبلغًا قيمته 50 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع اللاعب الدولي الهولندي في الميركاتو القادم في يناير القادم.

في حين يُعتبر المدافع الشاب المتميز هو الهدف الأول لإدارة برشلونة من أجل التعاقد مع بديل طويل الأمد لمدافعهم الدولي الإسباني جيرارد بيكيه والذي يتقدم في العُمر ويُقدم موسمًا كارثيًا في الموسم الحالي 2018-19 بسبب الأخطاء التي يرتكبها.

وما يُعجل من رغبة برشلونة في التعاقد مع دي ليغت هي الإصابات المتكررة التي يتعرض لها المدافع الفرنسي المتميز صامويل أومتيتي وزميله البلجيكي توماس فيرمايلين ويرغبون في التعاقد معه لتغطية هذا النقص في مركز قلب الدفاع.

لكن من المُحتمل بشكل كبير أن تقوم إدارة النادي الكاتالوني بتأجيل المفاوضات مع إدارة نادي العاصمة الهولندية أمستردام حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أمل تخفيض القيمة المطلوبة من جانب أياكس للاستغناء عن اللاعب صاحب الـ19 عامًا.

ويمتلك لاعب قلب الدفاع الشاب عقدًا على ملعب يوهان كرويف أرينا يمتد حتى صيف عام 2021، لكنه لا يرغب في التوقيع على عقد جديد على أمل الحصول على فرصة للانتقال إلى أحد عمالقة أندية أوروبا في الفترة القادمة من مسيرته الكروية.

زر الذهاب إلى الأعلى