تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في الكامب نو

تفصلنا عن مباراة «الكلاسيكو» عدة أيام، وتتجه أنظار جميع محبي المعشوقة المستديرة نحو ملعب «الكامب نو» حيث اللقاء الناري، بين قطبي الكرة الإسبانية، ويحل ريال مدريد، ضيفًا على برشلونة في الجولة العاشرة من «الليجا» الإسبانية.

ويأمل النادي الملكي في إنهاء سلسلة الهزائم المتتالية على ملعب «الكامب نو»، حيث لاقى 3 هزائم متتالية في آخر 3 مباريات أمام البارسا في الدوري الإسباني على أرضية هذا الملعب.

صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية ذكرت أن الكلاسيكو الأول أقيم على ملعب «الكامب نو» في موسم 1957/1958، وانتهت المباراة بفوز الريال على برشلونة بنتيجة 2-0، بفضل هدفي رامون مارسال وهيكتور ريال، ومنذ هذه اللحظة، عانى الفريق الأبيض، وكانت أوقات الفرح أقل من أوقات الحزن.

بعد هذا الموسم، لعب الريال على ملعب الكامب نو 62 مباراة في الليجا الإسبانية، ولكن سجلاته على هذا الملعب ليست بالأمر المتفائل، حيث نال الهزيمة 35 مرة، واستطاع تحقيق الفوز خلال 13 مباراة فقط، وحقق التعادل في 14 مباراة.

ولم يستطع النادي الملكي تحقيق الفوز على النادي الكتالوني في الفترة بين موسم 1984/85 إلى موسم 2002/2003، أي خلال 20 موسما لم يفز الفريق الأبيض على البلوجرانا في المواجهات التي تمت على ملعب «الكامب نو».

ويدخل البارسا هذا اللقاء متصدرًا لـ «لا ليجا» برصيد 18 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز السابع برصيد 14 نقطة، وسيغيب عن اللقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، وأيضًا سيشهد هذا الكلاسيكو غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما انتقل من النادي الملكي إلى يوفنتوس الإيطالي في موسم الانتقالات الصيفية، ويعد هذا الكلاسيكو هو الأول منذ عام 2009، بدون اللاعبين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى