أسطورة برشلونة يتحدث عن الفارق بين رونالدو وميسي

تحدث الإسباني لويس سواريز ميرامونتييس، أسطورة برشلونة وإنتر الإيطالي، عن المقارنة الدائمة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البلوغرانا.

ويستعد برشلونة لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الدوري، يوم الأحد، وسيغيب ميسي ورونالدو لأول مرة عن هذه المواجهة الكبيرة منذ عام 2007 أي منذ 11 عاما، بعدما رحل البرتغالي عن الميرينغي بعد 9 سنوات قضاها مع الفريق، بينما يغيب الأرجنتيني بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وقال سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “القول بأن هذا أو ذاك هو الأفضل في التاريخ أمر صعب للغاية. الأمر نفسه مع الفريقان، “على كل منهما أن يعيش وقته”.

وأضاف: “ما لدي بوضوح شديد هو أن ميسي من بين الثلاثة أو الأربعة الأفضل في التاريخ، هذا أمر مؤكد، في مستواه ليونيل ميسي أكثر إثارة من البقية، يفعل أشياء أكثر من أي شخص آخر”.

وواصل حديثه قائلًا: “ميسي مميز في تسجيل الأهداف، المراوغات، التمرير، كريستيانو مثلًا أكثر قوة لكنه هداف فقط، وهو بالفعل أمر يعنى الكثير بالمناسبة”.

وأشار سواريز ضاحكًا: “لكن ميسي يملك أكثر، الأهدف وكل شيء آخر، فقط ينقصه أن يكون ميسي أطول وأكثر جمالًا”.

ويسعد لويس سواريز هو الإسباني الوحيد الذي حقق الكرة الذهبية، كما لعب لصالح إنتر وبرشلونة.

وعن مواجهة الفريقين بدوري الأبطال قال: “قلبي معلق بين الفريقين، لقد نشأت وترعرت في برشلونة ولكني حققت دوري أبطال أوروبا مرتين مع إنتر، ولذلك لا أمتلك أي تفضيلات في هذه المباراة”.

وسيغيب ميسي الذي سجل 105 هدف في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، عن مواجهة اليوم، ومن المتوقع أن يعتمد إرنستو فالفيردي مدرب الفريق، على الفرنسي عثمان ديمبيلي منذ البداية بدلًا من النجم الأرجنتيني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى