الصراع بين برشلونة ويوفنتوس يشتعل على اربع صفقات

سيدخل نادي يوفنتوس الإيطالي في حرب، ربما تكون الأشرس في مواسم الانتقالات السابقة، لأنه هذه المرة سيتواجه مع فريق برشلونة، الذي يضع أعينه على بعض اللاعبين الذين يضعهم «البيانكونيري» كأهداف رئيسية له.

«اليوفي» ومديره الفني الإيطالي ماسيميليانو أليجري، في حالة بحث دائمة عن لاعبين مميزين لتقوية صفوفهم، خاصة مع سعيهم المستمر للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حصل الفريق على لقب الدوري الإيطالي في السبع سنوات الأخيرة، والفوز بلقب كأس إيطاليا أربع مرات خلال هذه السنوات.

ويبدو أنه على خط وسط «السيدة العجوز» العامر بالأسماء الكبيرة مثل إيمري كان وبلايز ماتويدي وميراليم بيانيتش، إلا أن إدارة النادي تضع في حساباتها عدد أخر من لاعبي الوسط المميزين في العالم.

وربما يأتي الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا على قمة هذه القائمة، بالإضافة إلى مواطنه أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي.

اليوفي يريد استغلال علاقته الطيبة مع بوجبا، بعدما تألق ضمن صفوفهم لعدة سنوات قبل أن يرحل إلى «الشياطين الحمر» عام 2016، واستغلال علاقة اللاعب السيئة بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، لجلبه مرة أخرى إلى صفوف الفريق.

كما أكد موقع «توتو سبورت» الإيطالي أن النادي أصبح جاهزاً للموافقة على طلبات رابيو المادية، والتي تتلخص في حصوله على 10 مليون يورو كراتب سنوي، من أجل إحضاره هو الأخر.

اللاعبان يعتبران من الأهداف المهمة بالنسبة لبرشلونة، الذي يريد إحضار لاعب يعوض سيرجيو بوسكيتش الذي ظل طوال العشر سنوات الأخيرة اللاعب الوحيد في مركزه في قلعة «البلوجرانا»، لذلك ستكون فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مشتعلة بين الفريق.
أياكس الحل الأمثل
ومن الأسباب الأخرى التي ستجعله «ميركاتو» مشتعل، هو أن إدارة برشلونة أبدت في السابق رغبتها في التعاقد مع الهولندي فرانكي دي يونج لاعب وسط فريق أياكس أمستردام الهولندي، قبل أن يغير رأيه، ويوجه أنظاره إلى زميله في الفريق المدافع ماتياس دي ليخت بعد الأزمة الكبيرة التي يعاني منها بإصابة صامويل أومتيتي وتراجع مستوى جيرارد بيكيه، خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينه وبين نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إدارة يوفنتوس، قررت أيضاً الدخول في مفاوضات مع أياكس، ليس على لاعب واحد فقط، ولكن على الثنائي الذي دخل حسابات برشلونة، على أمل تحقيق أكثر استفادة ممكنة، سواء بالتعاقد مع لاعب وسط يشكل إضافة إلى متوسط ميدان الفريق، او التعاقد مع دي ليخت ليكون بديلاً جاهزاً لخط دفاع الفريق المكون من أندريا بارزالي (37 عام) وجورجيو كيليني (34 عام) ولويناردو بونوتشي (31 عام)، ليشكل مستقبل دفاع «البيانكونيري» بالإضافة إلى دانييلي روجاني صاحب الـ24 عاماً، خاصة وأن ماتياس يبلغ من العمر 19 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى