برشلونة يضغط على اياكس للتعاقد مع خليفة بيكي

بدأ نادي برشلونة تحركات جدية من أجل الحصول على توقيع مدافع منتخب هولندا وفريق أياكس أمستردام الشاب ماتياس دي ليخت، خلال فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير المقبل، أو في الانتقالات الصيفية للموسم الجديد.

وتصدر خبر سعى برشلونة للتعاقد مع اللاعب صحيفتي «موندو ديبورتيفو» و«سبورت» الإسبانيتين اليوم الخميس.

وكان اللاعب الشاب صاحب التسعة عشر ربيعاً هدفاً لبرشلونة خلا فترة الانتقالات الصيفية الماضية هو وزميله في الفريق ومنتخب «طواحين الهواء» فرانكي دي يونج.

ويعتبر ماتياس دي ليخت واحد من اكتشافات كشافي فريق أياكس أمستردام حيث ضموه للعملاق الهولندي قبل عامين، وعمره حينذاك 17 عاماً، وسرعان ما تم تصعيده للفريق الأول، وعلى الرغم من سنه الصغيرة إلا أن لديه خبرات كبيرة حيث يلعب مع الفريق هذا الموسم بطولة دوري أبطال أوروبا، كما شارك في المباراة النهائية للدوري الأوروبي في الموسم قبل الماضي أمام مانشستر يونايتد.

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن مسؤولي النادي الكتالوني يرون في دي ليخت مستقبل جيد لدفاع النادي، وأنه سيكون خليفة لجيرارد بيكيه، الذي سيبلغ بعد 3 أشهر عامه الثاني والثلاثين.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري من الدوري الإسباني، وضح للجميع الثغرات الكبيرة في دفاع برشلونة والتي أدت لاهتزاز شباك الفريق بعدة أهداف في ظل أخطاء كبيرة من بيكيه، فضلاً عن أن صمويل أومتيتي قلب الدفاع الأخر بجوار بيكيه كثيراً ما يتعرض للاصاباتن وهو يعاني حالياً من إصابة في غضروف الركبة وسيفتقده البارسا لعدة مباريات لعل أبرزها في مباراة الكاسيكو المنتظرة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وكشفت التقارير عن أن برشلونة سيكون مطالبا بما لا يقل عن 70 مليون يورو لحسم صفقة دي ليخت، خاصة بعد أن واجه النادي صعوبة كبيرة لضم اللاعب في الصيف الماضي، وتمسك أياكس بعدم التفريط فيه.

وكان دي ليخت قد أكد في تصريحات له مؤخراً نشرتها صحيفة «سبورت» أنه لا يعرف شيئاً عن مفاوضات برشلونة، وأنه لم يصله أي عرض رسمي من العملاق الإسباني.

واختتم: «أنا حالياً لاعب في اياكس فقط، ولا أفرك في أي نادٍ أخر، ولدينا طموحات كبيرة على الصعيدين المحلي والأوروبي».

ويتصدر أياكس أمستردام مجموعته في دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة 6 نقاط من مباراتين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى