إدارة مانشستر يونايتد تبدأ مفاوضاتها مع خليفة مورينيو

يبدو أن حكاية جوزيه مورينيو داخل مانشستر يونايتد قد شارفت على نهايتها حيث أشارت الصحف الإنجليزية لبدء إدارة النادي مباحثاتها مع العديد من الأسماء التي من الممكن أن تخلف المدرب البرتغالي.

الأنباء الحالية تشير لاهتمام إدارة الشياطين الحمر بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان والذي بات المرشح الأول لاستلام تدريب الفريق بما تبقى من الموسم خاصة بحال فشل مانشستر يونايتد بتحقيق الفوز على فالنسيا باللقاء المرتقب بين الفريقين منتصف الأسبوع بدوري الأبطال.

وأشارت الصحف إلى أن المباحثات مع زيدان تجاوزت مرحلة المفاوضات الأولية بل امتدت للحديث عن سياسة الفريق وفلسفة المدرب وما يحتاجه من أدوات في مانشستر يونايتد لتطبيق أفكاره بالملعب خاصة مع عدم قيام النادي بتعاقدات كبيرة الصيف الماضي.

وكانت الصحف الإنجليزية قد تحدثت مؤخراً عن نية زيدان التعاقد مع العديد من اللاعبين بحال الانتقال لمانشستر يونايتد بمقدمتهم نجم وسط ريال مدريد توني كروس الذي جرب اليونايتد سابقاً التعاقد معه لكن إدارة الميرينغي رفضت ذلك بشكل واضح.

قائمة الأسماء المطروحة أيضاً لخلافة مورينيو تشمل اسم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي قد يسير على خطى مورينيو بالانتقال من تشيلسي لمانشستر يونايتد ولو أن زيدان يمثل الخيار المفضل بالنسبة للإدارة كما نشر الفرنسي صورة على حسابه الخاص عبر “إنستغرام” الأسبوع الماضي بلندن وهو ما زاد من الشكوك أكثر حول مستقبله.

وارتبط اسم زيدان بالعديد من الأندية مؤخراً بمقدمتها روما الإيطالي الذي يناقش مصير مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو ولو أن هذه الأخبار قد تتضاءل تدريجياً بعد فوز الذئاب بالديربي على لاتسيو يوم أمس السبت وهو ما قد يحسن فرص المدرب بالبقاء مع الفريق.

كما تحدثت الصحف الإسبانية مؤخراً عن نية بيكهام إقناع زيدان بتولي تدريب فريق ميامي الأمريكي الذي بات النجم الإنجليزي السابق يملك نسبة عالية من الأسهم فيه لكن حتى الآن مازال الفرنسي يحافظ على هدوئه ويرفض الرد على أي شائعة.

وتقدم زيدان باستقالته من تدريب ريال مدريد بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا بأيام قليلة ومنذ ذلك الحين مازال المدرب عاطلاً عن العمل علماً أن الصحف تحدثت سابقاً أيضاً عن إمكانية تعيينه مستشاراً في يوفنتوس قبل نهاية هذا العام.

مهمة زيدان في مانشستر يونايتد لن تكون سهلة على الإطلاق فمشاكل الفريق الحالية لا ترتبط بالنتائج فقط بل أن الكثير من جماهير الفريق تطالب بحصول بعض اللاعبين على فرص أكثر للمشاركة مثل مارتيال وراشفورد كما سيطرت مشاكل مورينيو مع اللاعبين على عناوين الصحف بالفترة الأخيرة لذا قد يحتاج الفرنسي للاقتراب أكثر من النجوم كي يكسب تأييدهم له كما فعل حين خلف بينيتيز في ريال مدريد منتصف موسم 2015\2016.

إضافة لهذا يملك مانشستر يونايتد بعض القلق حول عقود لاعبيه حيث سينتهي الصيف المقبل عقد اللاعب الإسباني أندير هيريرا في حين يملك النادي شرطاً يسمح له بتجديد عقد مارتيال لعام إضافي أي حتى صيف 2019 إضافة لإمكانية رحيل خوان ماتا أيضاً مع نهاية عقده وكل هذه القضايا ستحتاج لرأي المدرب القادم لمناقشتها خاصة بعد أن فرضت الإدارة على مورينيو إبقاء مارتيال رغم رفض المدرب البرتغالي الاحتفاظ به ومطالبتهم بضم جناح آخر مكانه.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز العاشر بالدوري برصيد 10 نقاط حتى الآن مبتعداً بفارق 9 نقاط عن متصدر الترتيب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى